رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها القرفة والزنجبيل.. «6» مشروبات للشعور بالدفء وحرق الدهون في الشتاء

مشروبات للتدفئة وحرق
مشروبات للتدفئة وحرق الدهون

هناك العديد من المشروبات الساخنة التي تمنح الجسم الشعور بالدفء في فصل الشتاء، كما تمنح الإنسان فوائد صحية أخرى بخلاف تدفئة الجسم، كرفع معدلات الحرق،  وإنقاص الوزن في فصل الشتاء.

 مشروبات تساعد على التدفئة وحرق الدهون

1- اليانسون
يحتوي اليانسون على نسبة قليلة من السعرات الحرارية؛ مما يساهم في إنقاص الوزن بشكل فعال في فصل الشتاء، وهو من المشروبات المميزة في فصل الشتاء.

2- القهوة الخضراء
تساهم القهوة الخضراء في منح الجسم الطاقة اللازمة للشعور بالدفء، كما تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين،  الذي يقلل الشهية لتناول الطعام، ويعمل على تقليل امتصاص الدهون، وبالتالي يمكن أن يساعد في خسارة الوزن.
 
3- الزنجبيل
يحتوي الزنجبيل على مضادات للأكسدة وعناصر غذائية هامة، كما يساهم الزنجبيل على تحسين تدفق الدم؛ مما يعمل على إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، والشعور بالدفء في فصل الشتاء.
 كما يساعد الزنجبيل في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، وتنشيط الدورة الدموية، وتقوية المناعة في نفس الوقت، ويمكنك إضافة الليمون لمشروب الزنجبيل ليصبح مشروبا متكاملا مليء بالعناصر الغذائية.

4- الشاي الأخضر
يساعد الشاي الأخضر في تعزيز الدورة الدموية، وإعطاء الجسم شعورا بالدفء في فصل الشتاء، كما يساهم في تنشيط الدورة الدموية، ورفع معدل حرق الدهون بالجسم.   

5- القرفة
يساعد مشروب القرفة على حرق الدهون بشكل فعال في فصل الشتاء، وتحسين وصول الدم إلى الأطراف؛ مما يشعر الشخص بالتدفء، كما تساهم القرفة في تنشيط الأوعية الدموية.

6- النعناع
يساعد مشروب النعناع على تدفئة الجسم في الطقس البارد؛ لأنه يزيد من طاقة الجسم، ويعزز الدورة الدموية به، بالإضافة أن النعناع يحتوي على الإنزيمات التي تساعد على تعزيز عملية حرق الدهون وفقدان الوزن. 

اقرأ أيضا: