ads
ads

خفايا معركة «الصحفيين» فى «4» شارع عبد الخالق ثروت (ملف شامل)

رفعت رشاد وضياء رشوان - تعبيرية
رفعت رشاد وضياء رشوان - تعبيرية
عرفة محمد أحمد


يومًا بعد يوم، تزداد حدة المنافسة والصراعات بين المرشحين؛ لحسم معركة انتخابات التجديد النصفي بـ«نقابة الصحفيين»؛ الأمر الذى تسبب فى تحويل «4» شارع عبد الخالق ثروت - مقر قلعة الحريات - «ساحة معارك» بين المتنافسين على منصب «النقيب»، و«6» مقاعد بالمجلس.

 

فى هذا الملف، تكشف «النبأ» أسرار وخفايا الصراعات فى انتخابات الصحفيين، وكواليس الاجتماعات مع «الصحفيين الحزبيين»، وأسباب الخلافات بين ضياء رشوان، المرشح لمنصب النقيب، ولجنة «الأداء النقابي»، وكذلك ننشر برامج المرشحين.


وأغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، أبوابها، يوم الخميس قبل الماضى، ووصل عدد المرشحين إلى 11 لمنصب «النقيب»، أبرزهم ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد، عضو مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، بينما بلغ عدد المرشحين على عضوية المجلس 51 مرشحًا.


وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد النقيب الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، و6 من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

اضغط على «اللينكات» لقراءة الموضوعات


بعد تجدد الأزمة.. ضياء رشوان يتصل بـ«رئيس الزمالك» لعدم منع الصحفيين من دخول النادي