ads
ads

«شبانة» مداعبًا مرشحًا لمنصب نقيب الصحفيين: «هتاخدنى معاك أمين صندوق؟»

«شبانة» خلال تقدمه بأوراق الترشح
«شبانة» خلال تقدمه بأوراق الترشح للجنة المشرفة - أرشيفية
عرفة محمد أحمد


داعب محمد شبانة، عضو مجلس نقابة الصحفيين المنتهية مدته، طلعت هاشم، رئيس تحرير جريدة «مصر الفتاة»، والمرشح المحتمل لمنصب نقيب الصحفيين، قائلًا له: «هتاخدنى معاك أمين صندوق؟».


جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها «شبانة» مع مجموعة من الصحفيين فى مبنى النقابة؛ استعدادًا لانتخابات التجديد النصفى، المرشح بها لمقعد «فوق السن».


وخلال اللقاء تحدّث «هاشم» عن سعيه لرفع البدل لـ«5» آلاف جنيه، فضلًا عن حصول كل صحفى على أرض على البحر فى الغردقة، مؤكدًا ضرورة وجود مميزات للزملاء فى جميع وسائل النقل.


أما «شبانة» فكشف عن أنّ الأزمة الخاصة بصرف «البدل» السبب فيها وجود جهات أخرى بجانب نقابة «الصحفيين»، وبيروقراطية الموظفين، مؤكدًا وجود «35» مليون جنيه «فائض» فى ميزانية النقابة جاهزة لأية ظروف أو مشكلات.


وأغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، أبوابها، يوم الخميس الماضى، ووصل عدد المرشحين إلى 11 لمنصب «النقيب»، أبرزهم ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد، عضو مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، بينما بلغ عدد المرشحين على عضوية المجلس 52 مرشحًا.


وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد النقيب الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، و6 من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة (أمين صندوق نقابة الصحفيين) وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.

ads