ads

وعدهم بإنهاء ترخيص موقع «الخبر».. كواليس اجتماع رفعت رشاد بـ«الصحفيين الحزبيين»

رفعت رشاد - تصوير الزميل: أسامة
رفعت رشاد - تصوير الزميل: أسامة منازع
عرفة محمد أحمد
ads


قال الزميل محسن هاشم، منسق «الصحفيون الحزبيون»، إنّ رفعت رشاد، المرشح المحتمل لمنصب نقيب الصحفيين، عقد اجتماعًا معهم؛ تناول الحديث في بعض الأمور والنقاط الهامة التى تؤرقهم منذ «10» سنوات.


وأضاف «هاشم» فى تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنّ رفعت رشاد، وعدهم بإنهاء ترخيص موقع «الخبر» من خلال التواصل مع الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لـ«تنظيم الإعلام».


وأكدّ أنّ «رشاد» قال لـ«الصحفيين الحزبيين» إنه سيسعى لرفع المرتب من ألف جنيه لـ«ألفين»، ليكون راتبًا ثابتًا وليس إعانةً، فضلًا عن حل المشكلة الخاصة بملف التأمينات الاجتماعية من خلال التواصل مع المسئولين فى الحكومة عن هذا الأمر.


ولفت إلى أنّ المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، تحدث عن ضرورة رفع المبلغ المخصص لعلاج الصحفى وأسرته من 10 آلاف جنيه لـ«25» ألفًا، فضلًا عن ضرورة الاهتمام بتدريب الصحفيين الجدد، وإرجاع هيبة كارنيه النقابة.


وتابع: «رفعت رشاد تحدث عن ضرورة تشغيل الأموال الموضوعة فى صناديق التكافل والتي عليها فائدة 6%، وذلك من خلال مشروعات للصحفيين»، فضلًا حديثه على موضوعات أخرى مثل «المصايف» وبعض المميزات الأخرى للصحفيين بوجه عام وليس «الحزبيين» فقط.


ولفت «هاشم» إلى أن «الصحفيين الحزبيين» سيلتقون خلال أيام مع ضياء رشوان، المرشح المحتمل لمنصب نقيب الصحفيين، مضيفًا أنهم يقفون على مسافةٍ واحدةٍ من جميع المرشحين.


وأغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، أبوابها، يوم الخميس الماضى، ووصل عدد المرشحين إلى 11 لمنصب «النقيب»، أبرزهم ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد، عضو مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، بينما بلغ عدد المرشحين على عضوية المجلس 52 مرشحًا.


وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد النقيب الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، و6 من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.