رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد ربيع: نحتاج جمعية عمومية قوية لاستعادة هيبة وكرامة مهنة الصحافة

محمد ربيع
محمد ربيع


قال محمد ربيع، الصحفى فى مجلة "أكتوبر"، والمرشح فى انتخابات التجديد النصفى لمقعد "تحت السن"، إنه سيخوض الانتخابات المقبلة ببرنامج يركز على محورين هامين؛ هما: "كرامة الصحفى" واستعادة "هيبة النقابة".

وأضاف "ربيع" لـ"النبأ"، أنّه لابد من استعادة هيبة النقابة أمام كل الأطراف؛ من خلال انتخاب مجلس نقابة قوى ومتجانس، وتحديد الاختصاصات بين الهيئة الوطنية للصحافة ونقابة الصحفيين، مناشدًا الزملاء أعضاء الجمعية العمومية الاختيار بشكل جيد من بين المرشحين فى انتخابات التجديد النصفى المقبلة.

وأكد أنّ مجلس النقابة المقبل عليه العديد من المهام، مثل تغيير اللوائح الخاصة بـ"قيد الصحفيين"، وتفعيل البروتوكولات التى تضمن حياة كريمة للصحفى وأسرته، لاسيما أن الفترات الماضية شهدت فصل أعداد كبيرة من الصحفيين.

وتابع: نحتاج جمعية عمومية قوية، لاستعادة هيبة وكرامة المهنة، مضيفًا أنه ترشح فى انتخابات التجديد النصفى الماضية، وحصل على كتلة تصويتية تقترب من 654 صوتًا.

وتجرى انتخابات التجديد النصفى فى مارس المقبل على مقعد النقيب الذي يشغله حاليًا عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، و6 من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم، وهم الزملاء حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.