رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد عودتها للظهور.. رحلة غادة إبراهيم من أمام كاميرات الشهرة إلى خلف قضبان السجن

رحلة غادة إبراهيم
رحلة غادة إبراهيم


على مدار عام كامل مضى، شغلت قضية الفنانة غادة إبراهيم، والمتهمة فيها بتزعم شبكة دعارة الرأي العام، خاصة بعد حصولها على براءة في بداية القضية، ثم الحكم بحبسها 3 سنوات بعد استئناف النيابة العامة على حكم برائتها، لتهرب مختفية بعد ذلك حتى لا يتم القبض عليها.


الفنانة الشهيرة التي أصبحت حديث الكثيرين عبر المواقع الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب ظهورها على القنوات الفضائية، على مدار العام الماضي، اختفت تمامًا مع بداية العام الحالي بعدما هربت حتى لا يتم القبض عليها وإيداعها في السجن.. لكن غادة إبراهيم بدأت تظهر من جديد مع نظر جلسة استنئنافها على حكم حبسها 3 سنوات.. وتزامنًا مع ذلك تنشر «النبأ» رحلة الفنانة الشهيرة من أمام كاميرات الشهرة إلى خلف قضبان السجون.


اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. «غادة إبراهيم»: القضاة «مرتشون».. وأخويا «ضابط شرطة»


من هي غادة إبراهيم؟

غادة إبراهيم فنانة ارتبط اسمها دائمًا بإثارة الجدل؛ سواء بسبب جرأتها في أعمالها الفنية التي تقدمها أو بسبب ملابسها المثيرة، خاصة التي تظهر بها في الحفلات والمهرجانات والمناسبات العامة، لكن الجدل الأكبر الذي حظيت به كان بعد تورطها في قضية الدعارة.


ولدت غادة إبراهيم في 1 نوفمبر عام 1972، لأب مصري وجدة مغربية لوالدها، وأم مصرية وجدة تركية لوالدتها، درست وتعلمت فن الباليه بالمدرسة الإيطالية، ثم درست العزف على العود مع عازف العود الفنان العراقي نصير شمة، وكذلك العزف على البيانو في "الكونسرفتوار"، حتى اتجهت إلى مجال الإعلانات مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز والفنانة غادة عادل، وكان ذلك بمثابة البداية الفنية لها.


وشاركت بعد ذلك في المسلسلات المصرية والعربية أيضًا، والتي بلغ عددها 15 مسلسلًا، ومنهم: "العطار والسبع بنات، ابن الأرندلي، مطلقات صغيرات، أحلام وردية، طريق السراب، أحلام وردية، لا أحد ينام في الإسكندرية"، بالإضافة إلى المسلسل الأردني "مخاوي الذيب"، والمسلسل الخليجي "الحب المستحيل"، فضلًا عن مسلسلين بالإذاعة هما: "الهارب، وأيام جميلة".


أما من أبرز أعمالها السينمائية: "قشر البندق، علاقات مشبوهة، طأطأ وريكا وكاظم بيك، بونو بونو، الإمبراطورة، يمين طلاق، أسانسير خميس نجوم، يوم ما اتقابلنا، وحبيبتي من تكون"، إلى جانب بعض المسرحيات، منها: "لا بلاش كده، كله تمام، يا إحنا يا هما، إحنا وظروفنا، سفرت وطاطا توت، ولسه في أمل".


نرشح لك..انفراد بالفيديو..«غادة إبراهيم»: إلهام شاهين وبوسي شلبي لفقوا لي «قضية الدعارة»



بداية تورط غادة إبرهيم في قضية الدعارة

بدأت تفاصيل تورط الفنانة غادة إبراهيم فى قضية دعارة من خلال أوراق القضية 523 جنح دار السلام، والمتهم فيها سيدة تدعى "فاطمة أحمد محمد حسين" وشهرتها "بطة" حال كونها مستأجرة الشقة رقم 9 بالطابق السادس عشر، برج رقم (أ ب) أبراج المعادي استار بنظام المفروش، بغرض إدارتها لأعمال الدعارة من خلال استحواذها على مجموعة من النسوة الساقطات لتقديمهن لراغبي المتعة الحرام دون تمييز، مقابل أجر مادي تتقاسمه مع الفتيات ومن بينهن القاصرات اللائي يزيد سعرهن عن الكبار مستغلة حاجتهم المادية، حيث كشفت أوراق القضية على مفاجأة من العيار الثقيل.


وبعد أن تم استصدار إذن النيابة العامة للمقدم أيمن بيومي المفتش بالإدارة العامة لحماية الآداب، ورد اتصال للواء أمجد الشافعي مدير الإدارة العامة لحماية الآداب، أكد أن المأذون بضبطها وتفتيشها متواجدة بالشقة المفروشة ومعها مجموعة من النسوة الساقطات اللاتي وصلن للمكان تباعًا في سيارات أجرة تاكسي وصعدن للشقة المتواجد بها مجموعة من الشباب من رعايا الدول العربية التي اعتادت "بطة" استقبالهم واصطحابهم للشقة.


 وعليه قام المقدم أيمن بيومي بالتوجه للمكان، وصعد البرج بصحبة حارس العقار، وطرق علي باب الشقة، بعد أن سمع أصوات ضحكات وموسيقي صاخبة، وبعد برهة فتحت "بطة" فتم ضبطها بالحال، وبالدخول مسرعين شوهد مجموعة من الفتيات يجلسن بصالة الشقة، يرقصن بطريقة مثيرة للغرائز، وبالدخول لغرفة النوم على يمين الداخل، وُجد شاب وفتاة داخل الغرفة، كانوا يقومون بارتداء ملابسهم ويحاولون التخفي وراء الدولاب.


وتم ضبط القوادة و9 نسوة ساقطات و7 من رعايا إحدى الدول العربية بمنطقة الخليج، وعُثر عل 6 أكياس أوقية ذكرية بداخل الغرف، كما تم العثور على شنطة بداخلها ملابس حريمي، إلى جانب كمية كبيرة من الخمور، وضبط زوج القوادة أسفل العقار.


وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم ممارسة الدعارة أمام رجال الإدارة العامة لحماية الآداب، وبإحالتهم للنيابة العامة، أنكروا ما نسب إليهم من اتهامات عدا فتاة واحدة تدعى "آلاء طارق علي حامد" 17 سنة، أكدت أنها تعمل في الدعارة منذ سنة.


 وفجرت مفاجأة من العيار الثقيل أمام المستشار أحمد علي وكيل النائب العام بدار السلام، عندما أقرت بأنها تمارس الدعارة مع الرجال بمقابل دون تمييز في شقق الفنانة "غادة إبراهيم" وأنها تمتلك 4 شقق سكنية في أبراج ستار، مشيرة إلى أن القوادة "بطة" لها علاقة بالفنانة "غادة إبراهيم" وأنها تتصل بها كثيرًا وتخبرها عن وجود النسوة بشققها، كما أنها شاهدتها مرتين أثناء وجودها بشقة مملوكة للفنانة لتمارس الجنس مع أحد الرجال وهي تأخذ مبالغ مالية من رجال عرب وانصرفت سريعا.


وفي سؤالها عن علاقتها بالفنانة "غادة إبراهيم"، أقرت بأنه ليس هناك تعامل مباشر معها، لكن الفنانة تتعامل مع القوادة "بطة" وأن تلك القوادة هي التي تدير شقق الفنانة، مضيفة: وكنت معتادة الذهاب إلى الشقق لممارسة الجنس مع المتواجدين بالشقة.


وفي سؤال آخر من وكيل النائب العام، أكدت الفتاة القاصر أن الفنانة "غادة إبراهيم" على علم بممارسة الدعارة داخل الشقق المملوكة لها، وأنه استبان لها ذلك من خلال المكالمات الهاتفية بين الفنانة والقوادة، إلى جانب أن هذه الشقق بها صور خاصة بالفنانة "غادة إبراهيم" واختتمت بسردها عناوين الشقق.


اقرأ أيضًا.. «النبأ» ينفرد بتسجيل صوتي للفنانة «غادة إبراهيم» يكشف مفاجآت خطيرة


القبض على غادة إبراهيم

وبعد التحقيق في القضية، أمرت النيابة العامة بالقبض على عدد من المتورطين في إدارة شبكة الدعارة، كان من بينهم الفنانة غادة إبراهيم.


وبالفعل تمكنت الإدارة العامة لشرطة الآداب، من القبض على الفنانة غادة إبراهيم أثناء ترددها على إحدى الشقق المملوكة لها بأبراج المعادي، والتي تبين أنها تديرها لأعمال منافية للآداب.


وبعرض الفنانة الشهيرة على  نيابة دار السلام برئاسة المستشار أحمد علي حبس وكيل نيابة دار السلام، أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيق، كما أمرت بتحريات مباحث الآداب حول واقعة اتهام الفنانة غادة إبراهيم فى إدارة شقق للدعارة فى المعادى.


نرشح لك..ننشر نص رسالة «الواتس أب» التي أوقعت بغادة إبراهيم.. وسر تورطها في قضية آداب عام 1992


ترحيلها إلى قسم دار السلام

فيما أودعت قوات الإدارة العامة لحماية الآداب بالقاهرة، الفنانة غادة إبراهيم الحجز بقسم شرطة دار السلام، وذلك تنفيذًا لقرار حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق فى اتهامها بإدارة شقق لتسهيل الدعارة مقابل مبالغ مالية فى المعادى.


وظهرت غادة إبراهيم قوية ومتماسكة ولم تدمع عينها خلال ليلتها الأولى فى الحجز، وعلى الرغم من أنها لم تتحدث كثيرًا مع المتهمات المتواجدات فى الحجز، إلا أنها تحدثت مع إحدى الفتيات التى كانت على علاقة بها والمتورطة معها فى قضية الدعارة وهى "بطة" ، حيث أكدت لها أنهم سوف يخرجن من تلك القضية قريبًا بعد حصولهم على البراءة، ولذلك فقد اتفقت معهن على أن يذهبن ليقيمن فى فيلا تابعة لها بعد خروجهن، خاصة أنه سوف يصعب إقامتهن فى أبراج المعادى التى تم ضبطهم بها.

 

وظلت تتحدث مع عدد من الفتيات على مدار الليلة، وكان يظهر عليها الهدوء وثقتها فى حصولها على البراءة، رغم أنها لم تنم كثيرا خلال ليلتها الأولى داخل القسم، كما أنها وعدتهم بإحضار بعض الطعام لهم فى الغد، مثلما كانت ترسل لهن الطعام بعد القبض عليهن وقبل سقوطها فى قبضة الشرطة.


اقرأ أيضًا..«غادة إبراهيم» تكشف للنيابة طريقة القبض عليها


تحريات المباحث تثبت تورط الفنانة

وأثبتت التحريات تورط الفنانة في القضية، هذا ما قاله العقيد أحمد طاهر نور الدين، الضابط من الإدارة العامة لحماية الآداب المكلف بإجراء التحريات فى قضية اتهام الفنانة غادة إبراهيم بإدارة شقق للدعارة، إن الفنانة الشهيرة كانت تدير شققًا بأبراج " 4 أ" المعادى استار للأعمال المنافية للآداب.


وأضاف "نور الدين" فى شهادته أمام النيابة أثناء إجرائها التحقيقات الخاصة بالقضية، أن المتهمة كانت تتقاضى 3 آلاف جنيه لتأجير شقتها للأثرياء العرب مقابل اليوم الواحد، وذلك لأنها تؤجرها كملهى ليلى، لافتًا إلى أن غادة إبراهيم كانت تستقطب الفتيات لراغبى المتعة من الأثرياء خاصة العرب مقابل مبالغ مالية تتقاضها، وذلك منذ عام 2006، وبعد تحقيقات النيابة العامة التي أثبتت تورط الفنانة تمت إحالتها إلى المحاكمة.


نرشح لك.. بالمستندات.. دور شركة «موبينيل» في القبض علي «غادة إبراهيم»


أولى جلسات المحاكمة

وفي أولى جلسات محاكمة غادة إبراهيم فى اتهامها بإدارة شقق للدعارة فى أبراج المعادى استار، أمام محكمة جنح دار السلام، ودخلت الفنانة الشهيرة غرفة المداولة، متخفية ومرتدية نقاب تخفى تفاصيل وجهها، وذلك حتى لا يتم تصوريها من جانب كاميرات الصحفيين، وظهر عليها الارتباك، حيث سقطت على السلم أثناء صعودها لغرفة المداولة، كما كان هناك تشديدات أمنية مكثفة حتى وصولها لغرفة المدوالة، وبعد المحاكمة تم تأجيل الجلسة.


وتوالت جلسات محاكمة الفنانة الشهيرة، أمام المحكمة التي استمعت فيها إلى شهود النفي والإثبات وإلى مرافعة النيابة العامة، وهيئة الدفاع ، وقررت حجز القضية إلى الحكم.


اقرأ أيضًا..بالفيديو.. غادة إبراهيم: «أنا دخلت الفن بفلوسى.. وطز في الوسط كله»


براءة غادة إبراهيم

وقضت محكمة جنح دار السلام المنعقدة بمحكمة المعادي برئاسة المستشار أحمد شلبي، ببراءة الفنانة غادة إبراهيم من تهمة إدارة شقق الدعارة وجميع المتهمين معها في القضية، وشهد محيط المحكمة حالة من الفرحة والزغاريد.


أسباب البراءة

وكشفت هيئة دفاع الفنانة غاده إبراهيم في تصريح خاص لـ«النبأ» عن أسباب براءة الفنانة غادة إبراهيم، حيث ذكر أحد دفاع هيئة الفنانة، أن القضية ملفقة، وأن الفنانة ليس لها أي صله بالشقق المؤجرة.


وبسؤال المحامي عن أسباب براءة باقي المتهمات رغم ضبطهن في حالة تلبس، أكد أن تلك البراءة جاءت بعد تشكك هيئة القضاء في أدلة الإثبات الكاملة، كما أكد أن القبض على المتهمين، جاء قبل صدور إذن النيابة بـ24 ساعة، وذكر أنه من المتوقع استئناف النيابة على الحكم.


فيما أكد أحد محامين هيئة الدفاع للفنانة غادة إبراهيم، أن الشاهدة " آلاء " في قضية غادة، قالت إنها تقوم بأخذ مبلغ 300 جنيه نظير دخولها الشقة وممارستها لأعمال الدعارة في حين أن موكلته كانت خارج مصر في نفس التوقيت الذي أكدت فيه الشاهدة على تسليم غادة إبراهيم المبالغ المالية المتفق عليها.

 

وأكد أنه لديه من المستندات ما يؤكد ذلك، كما أن هيئة الدفاع تتوقع البراءة للفنانة غادة إبراهيم، وذلك لوجود مستندات كافية لبرائتها وأنه تقدم بعدة حوافظ خلال الجلسة الماضية، وأبرز ما قدمه من مستندات لهيئة المحكمة، حافظة تحتوى بداخلها على صورة من براءة الفتاة القاصر التى تدعى "آلاء"، حيث قضت محكمة جنح دار السلام بجلسة 24 فبراير الماضى بهذا الحكم، والتى أقرت خلال تحقيقات النيابة العامة معها بأنها تمارس الأعمال المنافية للآداب داخل شقة الفنانة غادة إبراهيم.


وأشار محامى غادة إبراهيم، إلى أن الهدف من تقديم صورة براءة تلك الفتاة، هو دليل على براءة موكلته، وذلك عقب حصول المتهمة الرئيسية على حكم بالبرائة.


نرشح لك..بالفيديو.. غادة إبراهيم مع الإعلامي خالد صلاح: «التلفونات كانت بتتهربلي في السجن وفنانات بتعمل أوردرات إلى الخليج»


النيابة تستنأف على الحكم

لكن القضية لم تنته عند هذا الحد، فقد استأنفت نيابة دار السلام برئاسة المستشار جمال الجبلاوي، على حكم براءة الفنانة غادة إبراهيم وآخرين، في اتهامهم بممارسة أعمال مخلة للآداب وإدارة شقق لممارسة الدعارة، وعللت النيابة استئنافها لتفريغ كاميرات الفيديو المحيطة بأبراج المعادي استار.


اقرأ أيضًا..شاهد.. رواد «فيس بوك» يتداولون صورًا لـ«الزند» وغادة إبراهيم


غادة إبراهيم في الفضائيات

وبعد الحكم ببرائتها بدأت الفنانة الشهيرة الظهور في الفضائيات، حيث كانت ضيفة برنامج على هوى مصر مع الكاتب الصحفي خالد صلاح، كما أنها ظهرت في برنامج انفراد مع الدكتور سعيد حسانين، وأكدت أن الفنانة إلهام شاهين وضابط شرطة وصحفي، وراء الزج بها في هذه القضية، مشددة أنها برئية من كل هذه التهم.


نرشح لك..التاريخ الأسود لـ«غادة إبراهيم» مع قضايا الدعارة والتزوير


جلسات استئناف النيابة

لكن فرحة غادة إبراهيم سرعان ما انطفأت في أولى جلسات الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة أول درجة والقاضى ببراءة الفنانة غادة إبراهيم من الاتهام الموجه لها بإدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب، والذي ظهر جليا أن محكمة جنح مستأنف دار السلام، لن تكون في صفها هذه المرة، وأن الأمور سوف تسير عكس ما تريده.


اقرأ أيضًا..بعد حبسها 3 سنوات..فتاة ليل معتزلة تكشف الأسرار الخفية في عالم الدعارة داخل شقق غادة إبراهيم


غادة تحاول استعطاف الناس

ولذلك بدأت الفنانة الشهيرة في محاولة استعطاف الناس من خلال محاولة إعلامية لكشف تأييد الجمهور، والتأثير على القضاء، حيث دخلت في حالة إغماء وتم نقلها إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادي، وذلك بعد سقوطها على الهواء خلال حوارها مع الإعلامي "سعيد حساسين"، في برنامج "انفراد"، وهي في حالة انهيار من البكاء، وأجرت عدة فحوصات في المستشفى ثم عادت إلى منزلها مرة أخرى.


نرشح لك..ننفرد بنشر صور الفنانة غادة إبراهيم من داخل مستشفى القوات المسلحة بالمعادى


الحكم بحبس غادة إبراهيم 3 سنوات

ولم تنجح محاولات الفنانة الشهيرة لاستعطاف القضاء، حيث قضت محكمة جنح مستأنف دار السلام برئاسة المستشار أحمد حمدى وعضوية المستشارين أحمد عمر وعامر عبدالله، وبسكرتارية على عبد المنعم، بمعاقبة أعضاء شبكة الدعارة التى تم ضبطها، بالبرج رقم "4 أ" استار أبراج المعادي، ومن بينهم غادة إبراهيم، وتديرها سيدة تدعى فاطمة أحمد محمد حسين" وشهرتها "بطة"، بتأييد حكم حبسها 3 سنوات مع الشغل، لها ولباقى أعضاء الشبكة الـ9 المتهمين.


اقرأ أيضًا.. بالفيديو والصور.. من غادة إبراهيم لـ"سعد لمجرد".. نجوم دخلوا السجن في 2016



أنباء عن هروب غادة إبراهيم إلى خارج البلاد

وبعد الحكم بحبسها، حاولت القوات الشرطة البحث عن الفنانة الشهيرة، ولكنها اختفت، وترددت أنباء عن هروب غادة إبراهيم إلى خارج مصر، وذلك لدى شقيقتها "داليا"، بإحدى الدول الأوروبية، حتى لا يتم القبض عليها، بعد أن رفضت محكمة جنح مستأنف دار السلام، الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة أول درجة ببراءتها وآخرين من تهمة إدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب، وعاقبتها وباقى المتهمين غيابيا بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، ووضعهم تحت المراقبة مدة مماثلة، وتغريم أحدهم بالاشتراك مع غادة 300 جنيه.


وردد رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن الفنانة الشهيرة قررت السفر خارج مصر قبل الحكم من أجل أن لا يتم القبض عليها لو صدر الحكم ضدها.


نرشح لك..بالصور.. تحقيقات النيابة تنفى تبرع غادة إبراهيم بأموال «الدعارة» لصندوق «تحيا مصر»


الظهور من جديد

لكن غادة إبراهيم عادت للظهور من جديد بعد أن استأنف المحامي الخاص بها على قرار حبسها 3 سنوات، ومن المقرر أن تنظر محكمة جنح مستأنف دار السلام بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، غدًا السبت، أولى جلسات المعارضة الاستئنافية المقدمة من الفنانة غادة إبراهيم على حكم حبسها 3 سنوات في الاتهام الموجه لها بإدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب.