رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. غادة إبراهيم مع الإعلامي خالد صلاح: «التلفونات كانت بتتهربلي في السجن وفنانات بتعمل أوردرات إلى الخليج»

غادة إبراهيم أثناء
غادة إبراهيم أثناء الحلقة

قالت الفنانة غادة إبراهيم، إنها كانت في بيروت ليلة رأس السنة، وفور عودتها علمت بخبر القبض على الشخص الذي أجر منها شقتها بمنطقة حدائق المعادي، بتهمة تأجيرها لممارسة الدعارة.

وتابعت "إبراهيم"، خلال لقائها ببرنامج "على هوى مصر"، الذي يقدمه خالد صلاح، على قناة "النهار"، أنها تم استدعائها من قبل نيابة دار السلام في 27 فبراير 2016، بتهمة "إدارة الشقق المنافية للآداب"، بعد شهرين من عودتها من بيروت يوم 2 يناير.

وفي السطور التالية نرصد أهم اللقطات والتصريحات لـ "غادة" خلال الحلقة..

"فنانة وظابط شرطة وصحفي لبسوني القضية"

واستطردت: "أنا مش هسيب حقي، أنا مظلومة، وكل اللي حواليا عارف إني مظلومة، وفي ظابط شرطة وفنانة وصحفي لبسوني القضية"، مشيرة إلى أنها قدمت شكوى في نقابة المهن التمثيلية ضد فنانة "رفضت ذكر اسمها"، مضيفة أن أشرف زكي النقيب، طلب منها ألا تحرر محضرًا رسميًا ضدها، حتى لا يتفاقم الأمر.

وقالت: "كنت فاكرة إن النيابة العامة هي محامي الشعب، لكن النيابة طلعت هي اللي ملبساني قضية، وأنا اللي دايمًا كنت ببقى مع الدولة مش ضد النظام".

تتهم رئيس قسم الحوادث بجريدة النبأ عادل توماس بالتحرش والابتزاز وتصف الجريدة بـ"الصفراء"

ووجهت الفنانة، اتهامًا صريحًا، لجريدة النبأ، بتلفيق تهمة تسهيل ممارسة الدعارة ضدها، ووصفت الجريدة بـ "الصفراء"، كما اتهمت رئيس قسم الحوادث عادل توماس، بالتحرش الجنسي واللفظي والابتزاز.

وتابعت أن المحامي الخاص بها عاصم قنديل ووالدتها، كانا يهربان إليها الهواتف المحمولة داخل السجن، قائلة "أمي أُصيبت بحمرة في رجلها وضغطها وصل 160 على 80، ومكنتش عارفة أكلمها أقولها إية، وقلبي كان بيتقطع عليها".

وأضافت أن "توماس" أجرى اتصالًا هاتفيًا بها، وعرض عليها أن ينشر الاتهامات الموجهة إليها من إحدى الفتيات، ولكنها رفضت؛ معللة ذلك بأنها كلها أقاويل كاذبة، وأنها مجرد "كلام مُرسل" لا أساس له من الصحة، قائلة: "فوجئت بعدها بكام يوم أنه نشر الكلام في جريدته وكمان عامل كده على الغلاف في الصفحة الأولى".

تغادر الاستديو وترفض مداخلة "توماس"

وغادرت بعد ذلك استديو البرنامج، فور علمها بإجراء صحفي "النبأ"، مداخلة هاتفية بالبرنامج؛ للرد على الاتهامات الموجهة ضده،  ولكنها عادت مُجددًا، قائلة لخالد صلاح "أنا زعلانة منك، أنا فضلت برنامجك على أي حد تاني، واشترطت مفيش أي مداخلات"، فيما رد الأخير عليها بقوله: "أنا إعلامي.. وأنتي اتهمتي الصحفي بالابتزاز.. وده مينفعش.. قانونًا لازم أديله حق الرد.. أنتي سبيتي الهوا ومشيتي وكان ممكن أزعل منك وأقولك شكرًا مترجعيش تاني".

توجه رسالة لـ "إلهام بنت عفاف": "حلي عن سمايا.. بتحاريني في أكل عيشي وسمعتي"

لتدخل "إبراهيم" في نوبة بكاء شديدة، موجهة رسالتها لإلهام: "ياستي حلي عن سمايا، طلقتيني من جوزي، وبتحاريني في أكل عيشي وسمعتي"، متابعة "أنا من عيلة كلها ضباط وقضاة.. وغنية من فلوس أبويا.. لا ثري عربي بيصرف عليا.. ولا بروح أوردرات الخليج"، مضيفة: "إلهام بنت عفاف عندها قوة بتحركها ضدي، وأنا هقاضيها أول ما أمسك مستندات رسمية"، متهماها بأنها السبب في تكسير محلات والدها من قبل بمحافظة الإسكندرية.

رد الصحفي عادل توماس على اتهاماتها

من جانبه، قال "توماس" في مكالمته، إنه أصبح هناك صراعًا قضائيًا بين الفنانة غادة إبراهيم وبين الجريدة، بعد كل الاتهامات التي وجهتها له، مضيفًا أنه مارس دوره المهني كصحفي في نشر قضيتها بالصحيفة.

وأوضح رئيس قسم الحوادث أنه ليس له أي علاقة أو دخل بشأن علاقة غادة بالفنانة إلهام شاهين، وأنه يمتلك مستندات وتسجيلات جديدة تدينها سيقوم بنشرها خلال ساعات، خاصة بعدما لم تتح له مدة البرنامج في عرض كافة أدلته.

وتابع: "نشرنا عبر قناة "النبأ" تسجيلات هاتفية دارت بينى وبينها خلال حجزها بقسم شرطة دار السلام، ساومتني خلالها على منحي مبلغ مالي مقابل توقفي عن نشر بعض المستندات التي تدينها ولكني رفضت ذلك".

أشرف زكي يهاجمها: "معندناش فنانات بتطلع أوردات للخليج وإلهام شاهين فنانة محترمة"

فيما أجرى أشرف زكي اتصالًا أيضًا بالبرنامج، هاجم فيه غادة، رافضًا أن تتهمها بأنها تسافر إلى الخليج بـ"أوردات" -كما قالت-، مشيرًا إلى أن إلهام فنانة كبيرة ومحترمة، ولها مكانتها المحفوظة بالوسط الفني، وأن هناك العديد من الفنانين أبلغوه استيائهم من مثل هذه الاتهامات، وختم مداخلته بأن المتهم برىء حتى تثبت إدانته.