< صحة الدقهلية وطب المنصورة تطلقان حملة للكشف سرطان الرحم
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

بمستشفى السنبلاوين..

صحة الدقهلية وطب المنصورة تطلقان حملة للكشف سرطان الرحم

مستشفي السنبلاوين
مستشفي السنبلاوين العام

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، في بيان اليوم الثلاثاء، إطلاق حملة للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم، في إطار التعاون والبروتوكول الموقع بين المديرية، وكلية الطب بجامعة المنصورة، غدا الأربعاء، بمستشفى السنبلاوين العام.

وقال مكين، إن المشروع يهدف إلى الحد من انتشار سرطان عنق الرحم عن طريق تدريب أطباء وطبيبات أمراض النساء وتنظيم الأسرة، وطب الأسرة، على فحص عنق الرحم، أثناء الكشف الموضعى على المترددات، ويتم تحويل الحالات الإيجابية إلى وحدة الأورام بقسم أمراض النساء بجامعة المنصورة، حيث يتم التعامل معها فى حضور أطباء وزارة الصحة.

وأضاف مكين، أن المشروع عبارة عن 3 مراحل تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالفعل، حيث تم عقد ورش عمل قصيرة تم خلالها تدريب 80 طبيبا وطبيبة من 12 إدارة صحية، ومستشفى مركزيا على أيدي أساتذة وحدة الأورام بقسم أمراض النسا، وشمل التدريب محاضرات نظرية وتدريبا عمليا على الحالات.

من جانبه أوضح الدكتور يحيى رميح استشارى النساء والتوليد وعضو اللجنة، أن الحملة تعمل على 3 مراحل بالتوازي، مشيرا إلى أنهم حاليًا في المرحلة الثانية حيث يتم تحويل الحالات الإيجابية إلى الجامعة، وتم بالفعل اكتشاف عدد كبير من حالات سرطان عنق الرحم التي تم التعامل معها جراحيا.

وأشار رميح إلى تنظيم زيارات ميدانية إلى مستشفيات وزارة الصحة بواسطة أساتذة النساء والتوليد بطب المنصورة، لمزيد من تدريب الأطباء بالصحة، والتغلب على أي معوقات لتمويل الحالات، والتعامل معها بالجامعة، وأنه تم عمل زيارات إلى مستشفيات ميت غمر، وشربين المركزي، وبلقاس المركزي، المستشفى العام الجديد الدولي.

وعلى جانب اخر فتحت الإدارة العامة للمرور، منذ قليل، طريق المنصورة- المنزلة، وتسيير الحركة المرورية، عقب وقوع حادث تصادم بين 3 سيارات في محافظة الدقهلية.

وشهد منذ قليل، طريق المنصورة- المنزلة، حادث تصادم بين 3 سيارات أمام قرية الدراكسة التابعة لمركز منية النصر.

وتلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير البحث الجنائي، بورود إشارة من مأمور مركز شرطة منية النصر، بتلقي بلاغًا من الأهالي بوقوع حادث تصادم بين 3 سيارات، وانتقلت قوة أمنية من مركز شرطة منية النصر للمكان محل الواقعة.