رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تيسلا تهدد مالكو السيارة الكهربائية سايبر ترك بالغرامات

سيارة تيسلا
سيارة تيسلا

يلتزم مالكو السيارة الكهربائية الجديدة Cybertruck الجدد بعقد يمنعهم من إعادة بيع السيارة الكهربائية قبل عام واحد أو مواجهة غرامة قدرها 50 ألف دولار.

وقد رفض بعض الأفراد الجريئين هذا التهديد ويحاولون عرض شاحنتهم المستقبلية على مواقع بيع السيارات، ويذهب البعض الآخر مقابل أكثر من 200 ألف دولار.

وفي حين أن هؤلاء المالكين قد يعتقدون أنهم لن يلاحظهم أحد، فقد تم إلغاء حجز أحد مالكي Cybertruck  الجدد بعد أن كشفت تيسلا عن قائمتهم قبل تسليم السيارة.

استنادًا إلى عقد الطلب المسبق الذي يوقعه المشترون عند إيداع مبلغ 100 دولار أمريكي، فإن أي مالك يعيد بيع الشاحنة خلال عام واحد من شرائها جديدة يمكن مقاضاته بواسطة تيسلا إما بمبلغ 50000 دولار أمريكي أو الربح الذي يحققه من البيع - أيهما كان الرقم أعلى.

ونشر أحد المالكين الجدد على لوحة رسائل Cybertruck Owners Club يوم الأحد قائلًا إن شركة تيسلا اتصلت به بعد عرض سيارته للبيع.

ما هي شركة Cybertruck؟

مالك شركةCybertruck هو مدير تكنولوجيا المعلومات يُدعى Dennis من ولاية أريزونا، استنادًا إلى ملفه الشخصي في Cybertruck Owners Club.

إنه ليس أول من حاول بيع السيارة الكهربائية الجديدة مقابل سعر مرتفع، والذي يحتوي على قائمة انتظار طويلة، وادعى دينيس من أريزونا أيضًا أنه أدرج السيارة الكهربائية الجديدة في مواقع متعددة "للشعور بها"، وادعى أنه لم يبيعها بعد.

لقد كتب على لوحة الرسائل أنه يفترض أن تسلا قد عثر على قائمة Car Gurus الخاصة به، والتي تضمنت رقم VIN لسيارته.

اعتبارًا من يوم الاثنين، كانت قائمة Car Gurus التابعة لدينيس في ولاية أريزونا الأمريكية لا تزال قائمة، حيث تم إدراج السيارة الآن بسعر 192.069 دولارًا.

لم تكن هناك قوائم أخرى لسيارة Cybertruck بنفس رقم VIN موجودة على مواقع قوائم السيارات الأخرى في ذلك الوقت.

وقال دينيس إنه احتفظ بشاحنتين سايبرترك أخريين، وقد ورد أن كلاهما قد تم إلغاؤهما الآن، حيث كتب أنه حصل على مبالغ مستردة مقابل تلك الحجوزات، ولكن حذره قائد متجر تيسلا من أنه إذا حاول إجراء المزيد من الحجوزات، فسيتم إلغاؤها دون استرداد المبالغ المدفوعة، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني شاركها في منتدى نادي السيارات:

وجاء في الرسالة: "من الآن فصاعدًا، سيتم إلغاء أي طلبات مستقبلية تقدمها دون استرداد مبلغ الحجز البالغ 100 دولار ورسوم الطلب البالغة 250 دولارًا، حيث تم تقديم إشعار رسمي إليك بخصوص هذا الأمر".