رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسلا تستدعي جميع الشاحنات الإلكترونية بسبب مشاكل تقنية خطيرة

سيارات تسلا
سيارات تسلا

قررت شركة تسلا للسيارات الكهربائية، استدعاء جميع سيارات Cybertrucks التي صنعتها، وسط مخاوف من إمكانية تسارعها عن غير قصد.

ومن الممكن أن تعلق مُسرعات السيارات المثيرة للجدل في إطار السيارة، مما يعني أنها قد تنحصر في التسارع، وهذا يزيد من خطر وقوع حوادث، حسبما ذكرت الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

عمليات استدعاء منتظمة لسيارات تسلا

تتعرض سيارات تيسلا بانتظام لعمليات الاستدعاء من هيئة NHTSA. الأمريكية المتخصصة في علاج مشاكل السيارات الكهربائية، ولكن يمكن إصلاح العديد من المشكلات التي تقف وراءها من خلال تحديث البرنامج.

وفي هذه الحالة، سيتعين على المالكين إعادة سياراتهم لإصلاح الدواسات مجانًا، كما نصحت شركة تسلا للسيارات الكهربائية السائقين المتأثرين بأنه يمكنهم الضغط على دواسة الفرامل، مما سيؤدي إلى توقف السيارة، حيث يشمل الاستدعاء 3878 سيارة تم تصنيعها بين نوفمبر وأبريل.

وقالت تسلا إن المشكلة جاءت من استخدام مادة تشحيم جديدة في صنع دواسة الوقود، وهذا يعني أن الوسادة الموجودة على دواسة الوقود يمكن أن تنخلع وتعلق في هيكل السيارة، حيث إنها لم تكن على علم بأي أعطال ناجمة عن المشكلة.

سيارة Cybertruck

وأثبتت سيارة Cybertruck أنها مثيرة للجدل منذ الإعلان عنها لأول مرة كمركبة مفهوم في عام 2019، مع بعض القلق من أن حوافها الحادة ونوافذها الصغيرة نسبيًا قد تؤدي إلى وقوع حوادث، وقد استمرت هذه المخاوف منذ أن تم إتاحتها لأول مرة في نوفمبر.

ولم تتوفر الشاحنة من شركة تسلا الكهربائية إلا بأعداد محدودة منذ إطلاقها، وهي متاحة حاليًا فقط في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ولم تعلن الشركة عن خطط لإصداره على نطاق أوسع.

جدير بالذكر أن إحدى سيارات تسلا، وهي من نوع سيارة تسلا رودستر موديل 2020 الرقم القياسي لأسرع سيارة كهربائية في العالم؛ حيث يمكن لهذه السيارة أن تتسارع من 0-100 كم / ساعة في مدة لا تتجاوز 1.9 ثانية، كما حققت السيارة الرقم القياسي بإتمامها سباق الربع ميل كاملًا خلال 8.9 ثانية وسرعة قصوى تزيد عن 400 كم / الساعة.