رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحضور قيادات أسيوط وسوهاج.. تشييع جثمان الرائد مصطفى عبد الرازق لمثواه الأخير|صور

تشييع جثمان الرائد
تشييع جثمان الرائد مصطفى عبدالرازق

شيع أهالي محافظة سوهاج جثمان الشهيد الرائد مصطفى عبدالرازق معاون أول مباحث مركز شرطة القتح بأسيوط، والذي استشهد اليوم أثناء مطاردة أمنية مع أحد الخارجين على القانون بقرية عرب الكلابات التابعة لمركز الفتح بأسيوط، في جنازة عسكرية مهيبة بمسقط رأسه بمركز طما شمالي سوهاج، بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظتي أسيوط وسوهاج.

القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظتي أسيوط وسوهاج أثناء تشييع جنازة الشهيد الرائد مصطفى عبدالرازق

وشارك اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الخميس، في الجنازة العسكرية للشهيد البطل الرائد مصطفى عبد الرازق، معاون أول مباحث مركز الفتح بأسيوط، بمسقط رأسه بمدينة طما بمحافظة سوهاج، رافقه خلال الجنازة العسكرية اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط، واللواء محمد شرباش مدير أمن سوهاج، وأحمد سامى القاضى نائب محافظ سوهاج، ومساعدى وزير الداخلية للقطاعات، ولفيف من القيادات الامنية والتنفيذية والشعبية بمحافظتى سوهاج واسيوط.

محافظ سوهاج ينعي الشهيد الرائد مصطفى عبد الرازق

ونعى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ببالغ الحزن والأسي الشهيد الرائد مصطفى عبد الرازق معاون أول مباحث مركز الفتح بأسيوط، ابن مركز طما، وتقدم محافظ سوهاج بخالص العزاء والمواساة لأسرة الشهيد داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظتي أسيوط وسوهاج أثناء تشييع جنازة الشهيد الرائد مصطفى عبدالرازق

كما قدم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، خالص التعازى لاسرة الشهيد البطل الرائد مصطفى عبد الرازق، داعيًا المولى عزل وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وأن يحفظ مصر وشعبها وجيشها وشرطتها البواسل.

وأكد محافظ أسيوط أن مصر لا تنسى أبنائها الذين يضحون بأنفسهم من أجل حماية تراب الوطن وحفظ أمنها واستقرارها، مشيدًا بالجهود التي يبذلها رجال الشرطة والقوات المسلحة وتضحياتهم بأرواحهم فداءا للوطن ودورهم في توفير الأمن والأمان، داعيا الله أن يوفق رجال القوات المسلحة والشرطة في حفظ أمن واستقرار مصرنا الغالية.

وكان الرائد مصطفى عبدالرازق 31 عامًا معاون مباحث مركز شرطة الفتح قد استشهد في صباح اليوم الخميس أثناء تأدية عمله ضمن مأمورية شرطية بقرية عرب الكلابات التابعة لمركز الفتح وخلال تنفيذ الحملة أصيب أثناء تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع مطلوبين وتم نقله إلى مستشفى الشرطة ولفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى وتم تشييع جثمان الشهيد ودفنه بمسقط رأسه بمدينة طما التابعة لمحافظة سوهاج.

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة، واستشهاد الرائد مصطفى عبد الرازق في تبادل لإطلاق النار بدائرة مركز شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إنه فى إطار رصد الأجهزة الأمنية نشاط (أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة "سبق إتهامه فى عدد من القضايا ما بين "مخدرات - سلاح – ضرب" ومطلوب ضبطه على ذمة قضايا مخدرات – مقيم بأسيوط) يقوم بالاتجار فى المواد المخدرة متخذًا من دائرة مركز شرطة الفتح بأسيوط مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف العنصر الإجرامي بقوة من وحدة مباحث مركز شرطة الفتح، ولدى استشعار باقتراب القواة منه، بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، ما أسفر عن استشهاد الرائد مصطفى عبدالرازق عبداللطيف من قوة "مديرية أمن أسيوط"، ومصرع العنصر الإجرامى.

وعثرت القوات بمديرية أمن أسيوط بحوز العنصر الإجرامي على ( بندقية آلية – عدد 6 خزينة – عدد كبير من الطلقات لذات العيار – كمية من مخدر الحشيش وزنت 1،500 كجم – كمية من مخدرى "الشابو – الأفيون")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.