رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر تحول صفحات أهالي سوهاج لسرادق عزاء الشهيد مصطفى عبدالرازق|خاص بالصور

الشهيد الرائد مصطفى
الشهيد الرائد مصطفى سامح عبدالرازق عبداللطيف

خيم الحزن الشديد على أهالي محافظة سوهاج فور علمهم بنبأ استشهاد الرائد مصطفى سامح عبدالرازق عبداللطيف، الضابط بقوات مديرية أمن أسيوط في في تبادل لإطلاق النار خلال مأمورية استهدفت عنصر إجرامي خطير بدائرة مركز شرطة الفتح في أسيوط، خاصة أن الجميع أهالي المحافظة وزملاء العمل وأصدقاء يشهدون بأخلاق الشهيد وحسن معاملته وتقديره واحترامه للجميع فوصفه البعض بأنه كان «آية» تسر على الأرض. 

استشهاد الرائد مصطفى عبدالرازق في مداهمة أمنية لضبط تجار المخدرات

وفي هذا الصدد، ترصد «النبأ الوطني» خلال السطور التالية أهم المعلومات التي حصلت عليها عن الشهيد الرائد مصطفى سامح عبدالرازق عبداللطيف، إضافة إلى رصد حالة الحزن التي خيمت على الأهالي حزنًا على استشهاده في مدامهة أمنية لتجار مخدرات في أسيوط، خاصة أن صفحات الفيسبوك لأهالي محافظة سوهاج تحولت في لحظة لسرادق عزاء.

في البداية، ولد الشهيد الرائد مصطفى سامح عبدالرازق عبداللطيف في عائلة «آل عبدالرحمن»، بمدينة طما شمالي محافظة سوهاج، التحق بكلية الشرطة وتحرج منها.

وعمل الرائد مصطفى عبدالرازق معاونًا بالمباحث، وتنقل بين العديد من مراكز وأقسام الشرطة على مستوى الجمهورية، إلى أن نال الشهادة خلال عمله معاون أول مباحث مركز شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط، خلال مداهمة أمنية لضبط تجار المخدرات بدائرة مركز الفتح بأسيوط.

إلى ذلك، اتشحت صفحات أهالي محافظة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بالسود، حزنًا على فراق الؤائد مصطفى سامح عبدالرازق عبداللطيف، وتصدرت صورة واسم الشهيد جميع صفحات الأهالي بمسقط رأسه في مركز طما شمالي سوهاج خصوصًا، والمحافظة عمومًا.

ونعى الشهيد الرائد مصطفى سامح عبدالرازق عبداللطيف، أهالي سوهاج وأصدقائه في كل المحافظات، وزملائه في العمل، عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

اللواء نور عبدالرازق آل عبدالرحمن عم الشهيد

نشر اللواء نور عبدالرازق آل عبدالرحمن عم الشهيد عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، قائلًا: «لا إله إلا الله لا حول ولا قوة إلا بالله، استشهاد ابني الرائد مصطفي سامح لطفي عبدالرزاق، في مأمورية بأسيوط»، وانهالات التعليقات عليه من المعزين من كل محافظات الجمهورية.

وجاء في منشور كتبه محمد أبو الدهب، أحد أصدقاء الشهيد عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك» قائلًا: «مع السلامة يا بو سامح، مع السلامة يا رجولة، مع السلامة يا غالي، كان لازم تستشهد والله، كانت لازم النهاية تليق بمكانتك وشغلك ورجولتك وإخلاصك، هنيئًا لك الشهادة، وربح البيع فيكم والله».

محمد أبو الدهب، أحد أصدقاء الشهيد

واختتم منشورة قائلًا: انتقل إلى جوار ربه أخي وحبيبى وصديقى الرائد مصطفى عبدالرزاق شهيدًا فى محراب عمله، اللهم اغفر له وارحمه وتقبله بقبولٍ حسن وأسكنه منازل الشهداء وفسيح جناتك يا أرحم الراحمين يارب العالمين».

فيما نعى الشهيد زملائه، حيث كتب الرائد أحمد شوقي، أحد زملائه المقربين، منشورًا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، قائلًا: «سيبتنا يا مصطفى، هتوحشني والله، ربنا يرحمك يا حبيبي».

الرائد أحمد شوقي، أحد زملائه المقربين

وأضاف إلى منشوره بعض الآيات القرآنية لقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم: «وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ»، وأيضًا قوله تعالى: «إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ ۚ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ».

واختتم منشوره قائلًا: «استشهاد الرائد مصطفي عبدالرزاق، معاون أول مباحث مركز شرطة الفتح، والله نشهد الله أنك كنت على خلق، ونعم الصاحب، نسألكم الدعاء له».

وكتب المستشار خالد عبدالعزيز فهمي، رئيس جمعية أبناء سوهاج، وعضو مجلس النوب السابق، منشورًا عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، نعى فيه الشهيد الرائد مصطفى سامح عبدالرازق عبداللطيف، وقال: «إنا لله وإنا إليه راجعون، صدق الله العظيم، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، نعزي أنفسنا ولأ نملك إلا أن نقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، تعاذينا إلى آل عبدالرحمن بمركز طما في سوهاج».

المستشار خالد عبدالعزيز فهمي، رئيس جمعية أبناء سوهاج، وعضو مجلس النوب السابق

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة، واستشهاد ضابط شرطة في تبادل لإطلاق النار بدائرة مركز شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إنه فى إطار رصد الأجهزة الأمنية نشاط (أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة "سبق إتهامه فى عدد من القضايا ما بين "مخدرات - سلاح – ضرب" ومطلوب ضبطه على ذمة قضايا مخدرات – مقيم بأسيوط) يقوم بالاتجار فى المواد المخدرة متخذًا من دائرة مركز شرطة الفتح بأسيوط مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف العنصر الإجرامي بقوة من وحدة مباحث مركز شرطة الفتح، ولدى استشعار باقتراب القواة منه، بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، ما أسفر عن استشهاد الرائد مصطفى عبدالرازق عبداللطيف من قوة "مديرية أمن أسيوط"، ومصرع العنصر الإجرامى.

المضبوطات

وعثرت القوات بمديرية أمن أسيوط بحوز العنصر الإجرامي على ( بندقية آلية – عدد 6 خزينة – عدد كبير من الطلقات لذات العيار – كمية من مخدر الحشيش وزنت 1،500 كجم – كمية من مخدرى "الشابو – الأفيون")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.