رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستريح دار السلام يستولى على ملايين الجنيهات من أهالي سوهاج

ضبط مستريح دار السلام
ضبط مستريح دار السلام بسوهاج

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط مستريح جديد لاتهامه بالنصب على المواطنين بمركز دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، والاستيلاء منهم على أموالهم، بزعم توظيفها لهم فى تجارة الأرضى مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ المالية.

تفاصيل النصب على 9 مواطنين في دار السلام بسوهاج

في البداية، تلقى اللواء مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا يفيد بتحرير محضر بمعرفة ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، (منطقة جنوب الصعيد) يتضمن ورود بلاغ من المدعو «مجدى. ا. ج. ا»، 38 سنة، حاصل على دبلوم فني صناعى و8 آخرين، يقيمون بدائرة مركز شرطة دار السلام، بتضررهم من المدعو «مؤمن. ج. ل. ب»، 39 سنة، حاصل على دبلوم تجارة، يقيم بذات الناحية، لقيامه بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها (1.200.000 - مليون ومئتان ألف جنيه) بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الأرضى مقابل أرباح شهرية؛ إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ المالية.

وتوصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى صحة البلاغ، وتبين قيام المشكو في حقه، بالنصب على الشاكيين والاستيلاء المبالغ المالية المشار إليها، بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الأرضى مقابل أرباح شهرية، إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ المالية.

عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه، وتم اقتياده إلى ديوان المركز.

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مستريح المقاولات بسوهاج

وفي واقعة مشابهة، تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارا يفيدبتحرير محضر بمعرفة مباحث الأموال العامة بمنطقة جنوب الصعيد، تضمنت ورود بلاغ من المدعو «محمود. خ»، 65 سنة- بالمعاش، و6 آخرين، يقيمون بدائرة مركز شرطة المراغة، بتضررهم من «عبدالرحيم. أ»، 40 سنة- صاحب مكتب مقاولات، ويقيم بدائرة المركز، لقيامه بالنصب عليهم والحصول منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 5 ملايين جنيه، لتوظيفها فـي مجال المقاولات العمومية والاستثمار العقاري من خلال شركة للمقاولات العمومية الخاصه به مقابل أرباح شهريه، إلا أنه لم يف بوعده أو رد المبالغ المالية.

وتم ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية، وتحرر بالواقعة المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.