رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جنايات سوهاج تُعاقب قاتل شاب في خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج

معاقبة متهم بقتل
معاقبة متهم بقتل شاب في خصومة ثأرية بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة شخص بالسجن المشدد 15 عامًا، لاتهامه بقتل آخر بطلق ناري في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بدائرة مركز جرجا جنوبي المحافظة.

وصدر الحكم، برئاسة المستشار وليد سيد الأمير، رئيس محكمة جنايات سوهاج، وعضوية المستشارين محمد أبو القاسم محمد، وأحمد عصمت الزينى، بأمانة سر صلاح تمام، وأحمد عبد العال.

تفاصيل مقتل شخص في تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج

وكشف أمر الإحالة إلى محكمة جنايات سوهاج، عن قيام المتهم «ر. م. ر»، بقتل المجنى عليه «ا. م. س»، بأن ترصد له في المكان الذي أيقن المرور منه، وما أن أبصره حتى أطلق عليه وابلًا من الأعيرة النارية من سلاح كان بحوزته أرداه جثة هامدة، لوجود خصومة ثأرية بين عائلتي المتهم والضحية بدائرة مركز شرطة جرجا في سوهاج.

تعود أحداث القضية إلى عام 2016، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة جرجا، بورود بلاغ من الأهالي، يفيد بمقتل المذكور بطلقات نارية بدائرة المركز.

انتقلت قوة من إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص العثور على جثة المذكور بها إصابات ظاهرية عبارة عن فتحات دخول وخروج طلقات نارية بالجسم، ويرتدي كامل ملابسه، وغارق في بركة من الدماء، وتم إخطار النيابة العام لمعاينة موقع الحادث، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرفها، وأمرت بدفنها عقب ذلك.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى تحديد مرتكب الجريمة، وتبين أن وراء ارتكابها المتهم المذكور، بسبب خصومة ثأرية، قام على إثرها المتهم بإطلاق النار على الضحية من سلاح آلي كان بحوزته، ما أسفر عن مقتله في الحال.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية سوهاج، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة، مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهم على ذمة القضية، وتمت إحالته إلى محكمة جنايات سوهاج؛ والتي قضت بحكمها السابق.