رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط مستريحة جديدة لاستيلائها على أموال كبيرة من أهالي سوهاج

ضبط مستريحة جديدة
ضبط مستريحة جديدة في سوهاج

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج، من ضبط سيدة لاتهامها بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية كبيرة بزعم توظيفها واستثمارها لهم في مجال تجارة المستلزمات الطبية مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية.

سيدة تستولى على أموال المواطنين بزغم توظيفها لهم في تجارة المستلومات الطبية بسوهاج

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من (3 أشخاص، مقيمين بمحافظة سوهاج) بتضررهم من إحدى السيدات لقيامها بتلقى مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها وإستثمارها لهم في مجال تجارة المستلزمات الطبية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنها لم تلتزم بما وعدت به ورفضت رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وتوصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى صحة الواقعة، وتبين قيام (إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة سوهاج) بممارسة نشاط إحتيالي على النحو المشار إليه مما مكنها من الإستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين، بلغ إجماليها نحو (550 ألف جنيه)، وتوقفت عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمة بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطها.

وبمواجهتها اعترفت المتهمة بممارستها ذلك النشاط الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.