رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإعدام شنقًا لشاب والسجن المشدد لآخر بتهمة قتل سائق في سوهاج

جريمة قتل في طهطا
جريمة قتل في طهطا بسوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الأحد، معاقبة عامل، وبإجماع الآراء بالإعدام شنقا، ومعاقبة طالب بالسجن المشدد 15 سنة، لتورطهما في قتل سائق توك توك، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بدائرة مركز طهطا شمالي المحافظة.

وصدر الحكم برئاسة المستشار شريف أحمد سعيد، رئيس محكمة جنايات سوهاج، وعضوية المستشارين محمد سعد مرسى، ومحمد يوسف عبد الله، بأمانة سر محمد عبد الحميد وأحمد سعد.

مقتل سائق توك توك على يد شابين رميًا بالرصاص في طهطا بسوهاج

وكشف أمر الإحالة عن قيام عامل، يبلغ من العمر 19 عامًا، بالاشتراك مع طالب، يقيمان بدائرة مركز طهطا بمديرية أمن سوهاج، بقتل سائق توك توك رميًا بالرصاص، بأن أطلقا عليه النار من سلاح ناري كان بحوزتهما، واستوليا منه على الدراجة النارية قيادته، ومتعلقاته الشخصية، وألقياه وسط الطريق بدائرة المركز. 

كانت البداية، عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، بورود بلاغ يفيد بالعثور على جثة سائق توك توك بها عدة إصابات عبارة عن طلقات نارية متفرقة بالجسم، وتم نقله إلى مستشفى طهطا العام.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين قيام المتهمين باستيقاف المجني عليه بالدراجة النارية قيادته وطلبا منه توصليلهما إلى أحد الأماكن بدائرة المركز، وأثناء سيرهم بالطريق ليلا أخرجا المتهمين سلاحا ناريا كان بحوزتهما وأشهراه في وجهه، وعند مقاومته لهما أطلقا عليه النار حتى أرداه قتيلًا وألقيا جثته وسط الطريق واستوليا منه المركبة ومتعلقاته الشخصية وفرا هاربين.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبسهم على ذمة القضية، وتمت إحالتهما إلى محكمة جنايات سوهاج والتي قضت بحكمها السابق.