رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جنايات سوهاج تُعاقب طالبًا بالإعدام شنقًا لتورطه في قتل حارس مدرسة

مجمع محاكم جنايات
مجمع محاكم جنايات سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، باجماع الآراء وبعد أخذ رأى فضيلة المفتى، بالإعدام شنقًا لطالب، لتورطه في جريمة قتل، تمثلت في قيامه بوضع «سم فئران» داخل «علبة كشرى» لحارس مدرسة خاصة يعمل بها والده بدائرة مركز البلينا جنوبي المحافظة، وعقب وفاته سرق الخزينة الخاصة بالمدرسة، واستولى على مبلغ مالي قدره 650 ألف جنيه بداخلها.

وصدر الحكم برئاسة المستشار عبدالفتاح أحمد الصغير، رئيس محكمة جنايات سوهاج، وعضوية المستشارين محمود عبدالحليم، وسامر ذوالفقار.

مقتل حارس مدرسة على يد طالب في البلينا بسوهاج

وفي البداية، ترجع أحداث القضية إلى شهر أغسطس عام 2021، عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البلينا، بورود بلاغ من مسؤول مدرسة خاصة، يفيد باكتشافه مقتل حارس المدرسة وسرقة الخزينة الخاصة بالمدرسة وبداخلها مبلغ 650 ألف جنيه، وجهازي DVR خاصين بكاميرات المراقبة، و2 كيسة كمبيوتر.

انتقلت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة البلينا تحت إشراف مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج، وتبين من خلال المعاينة والفحص لمسرح الجريمة، العثور على جثة حارس المدرسة مسجاة على الأرض، ولا توجد بالجثة ثمة إصابات.

وتبين عقب التواصل مع إدارة المدرسة أن الخزينة كان بها مبلغ مالى قدره 650 ألف جنيه، واختفاء جهازى DVR خاصين بكاميرات المراقبة، و2 كيسة كمبيوتر.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن الغام بسوهاج، فقد أمر مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، بتشكيل فريق بحث جنائي، تحت إشراف مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، لكشف غموض الواقعة.

وكشفت جهود فريق البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، عن أن وراء ارتكاب الواقعة طالبًا يدعى «مروان. خ»، 18 سنة، ويدرس بالصف الثاني الثانوي في إحدى المدارس الحكومية بدائرة مركز البلينا، وتبين أن والده يعمل بالمدرسة الخاصة، وكان يعلم بوجود مبالغ مالية في خزينة المدرسة، وأنه توجه ليلًا إلى المدرسة واشترى وجبة «كشري» للحارس ووضع بها سم.

كما تبين أنه بعد تناول الحارس الطعام بدأ يشعر بحالة إعياء وسقط مغشيًا عليه وفارق الحياة، وفي سبيل ذلك ارتكب المتهم جريمته، وعقب تقنين الإجراءات تم اسنهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الجريمة.

وأضاف المتهم خلال اعترافاته بقيامه يوم الحادث بشراء «علبة كشري» ووضع كمية من «سم الفئران» بداخلها، ثم توجه إلى المدرسة محل البلاغ، ونظرًا لعلم حارس المدرسة لشخصه وعمل والده بالمدرسة استضافه وقدم له علبة الكشري المشار إليها، وعقب تناولها حدثت له حالة إعياء وتوفى، وبعدها استولى على المسروقات، والتى أرشد عنها أعلى سطح مسكنه، وتم استهداف المكان والعثور على المسروقات.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات سوهاج، والتي قضت بحكمها السابق.