رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصاب جديد يستولي على أموال كبيرة من أهالي سوهاج في الشهر الكريم

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، في ضبط مستريح جديد بسوهاج، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على 4 ملايين جنيه، بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة المشروبات الغازية، مقابل أرباح.

مستريح جديد يستولي على أموال المواطنين في سوهاج 

وفي التفاصيل، تلقى ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغا من (7 مواطنين -مقيمين بمحافظة سوهاج)، بتضررهم من مستريح جديد بسوهاج (شخص، مقيم بدائرة مركز جرجا) لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم وتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم فى تجارة المشروبات الغازية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وكشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن قيام المشكو في حقه بممارسة نشاط احتيالي على النحو المشار إليه، الأمر الذي مكنه من الاستيلاء من المُبلغين على مبالغ مالية بلغت 3 ملايين و645 ألف جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

وتبين من خلال تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، وأمكن ضبطه.

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.