رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تكشف لغز سرقة السيارات على يد عصابة خطيرة بالقاهرة

السيارات المسروقة
السيارات المسروقة بعد ضبطها

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة لغز سرقة السيارة في المرج وتبين أن تشكيلا عصابيا وراء ارتكابها بأسلوب "المفتاح المصطنع"، لمساومة كالكيها على دفع فدية مالية مقابل إعادتها، تم ضبط أفراد التشكيل وإحالتهم إلى النيابة العامة.

تورط تشكيل عصابي في سرقة السيارات بالقاهرة 

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة مفادها قيام 4 أشخاص لـ 3 منهم معلومات جنائية بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى في سرقة السيارات بأسلوب «المفتاح المصطنع» ومساومة مالكيها، ويتخذون من شقة مستأجرة بدائرة القسم مكانًا للإقامة والاختباء به، وأنهم وراء ارتكاب العديد من الوقائع.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهداف أفراد التشكيل العصابي بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة وأمكن ضبطهم حال تواجدهم بالشقة سالفة الذكر، وعُثر بحوزتهم على سيارة ميكروباص «ملك أحدهم» و2 فرد خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار و2 سلاح أبيض «مطواة» ومبلغ مالى و4 هواتف محمولة «تستخدم في مساومة مالكى السيارات المستولى عليها» و21 مفتاحًا مصطنعًا مستخدمًا في ارتكاب حوادث السرقة ولوحة معدنية.

وبمواجهتهم بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة؛ أيدوها، وأقروا بحيازتهم للسيارة والمفاتيح المصطنعة والأسلحة النارية والبيضاء المضبوطة بقصد استخدامها في وقائع السرقة والهواتف المحمولة بقصد المساومة والمبلغ المالى من متحصلات نشاطهم الإجرامى.

وأضاف أفراد التشكيل العصابي بارتكابهم 7 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط 6 سيارات من المستولى عليهم لدى اثنين من عملائهم سيئي النية تم ضبطهما.

كما أضاف المتهمون أن اللوحة المعدنية خاصة بواقعة سرقة سيارة مبلغ بسرقتها بمحافظة السويس وقيامهم بتقطيعها وبيعها، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على السيارات واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.