رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد مطالب وقفها لحل أعطال المنصة.. حقيقة إلغاء امتحانات أبنائنا في الخارج

حقيقة إلغاء امتحانات
حقيقة إلغاء امتحانات أبنائنا في الخارج

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، من أولياء الأمور والطلاب المصريين بالخارج، أنباء عن إلغاء امتحانات أبنائنا في الخارج الإلكترونية، بالتزامن مع مطالب أولياء الأمور بوقف الامتحانات لحين حل أعطال منصة الامتحانات، أو تدشين المنصة الجديدة التي تحدث عنها وزير التعليم.

التعليم تكشف حقيقة إلغاء امتحانات أبنائنا في الخارج

ويحسب وزارة التعليم، إن الأنباء المتداولة بشأن إلغاء امتحانات أبنائنا في الخارج الإلكترونية، عارية تمامًا عن الصحة، مؤكدة على الطلاب بتأدية الامتحانات المُقررة عليهم خلال اليوم، سواء بشكل إلكتروني أو ورقي، عبر الدخول المباشر إلى المنصة الإلكترونية للامتحانات وعدم اللجوء لأي برامج للدخول على المنصة والتواصل مع الدعم الفني على المنصة في حال مواجهة أي مشكلة.

رابط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج

وأشارت الوزارة إلى إتاحة الامتحانات سواء نسخة إلكترونية أو ورقية على مدار اليوم بالكامل، مُناشدة أولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق خلف أي شائعات تتردد حول إلغاء الامتحانات الإلكترونية.

وأكدت وزارة التعليم، أنه لا يوجد أية روابط أخرى للدخول إلى منصة الامتحانات، وأن الرابط الوحيد المتاح للدخول على المنصة الرئيسية امتحانات أبنائنا في الخارج، هو: اضغط هنا

تجدر الإشارة إلى برغم إعلان وزارة التعليم تصليح منصة امتحانات أبنائنا في الخارج، بعد سقوطها أمس، والذي تسبب في عدم تمكن الكثير من الطلاب من أداء أول امتحان، إلا أنهم يواجهون المشكلة ذاتها في ثاني أيام الامتحانات، بل فشل فتح المنصة من الأساس، وظهرت لهم رسالة «erorr 404»، الأمر الذي أثار غضب أولياء الأمور والطلاب، واشتكوا من المشكلات التقنية التي واجهها أبنائهم أثناء محاولة الدخول إلى المنصة.

شكاوى أولياء الأمور

واشتكى أولياء الأمور والطلاب من تجاهل المسؤولين بالوزارة لاستفساراتهم، مطالبين بوقف الامتحانات لحين إطلاق المنصة الجديدة التي تحدث عنها الوزير أمس.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، لمنح الفرصة للطالب الذي لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكترونى خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبناؤنا في الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.