رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كلاكيت تاني مرة.. سقوط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج وأولياء الأمور غاضبون

سقوط منصة امتحانات
سقوط منصة امتحانات أبنائنا وأولياء الأمور غاضبون من التجاهل

برغم إعلان وزارة التعليم تصليح منصة امتحانات أبنائنا في الخارج، بعد سقوطها أمس، والذي تسبب في عدم تمكن الكثير من الطلاب من أداء أول امتحان، إلا أنهم يواجهون المشكلة ذاتها في ثاني أيام الامتحانات، بل فشل فتح المنصة من الأساس، وظهرت لهم رسالة «erorr 404»، الأمر الذي أثار غضب أولياء الأمور والطلاب، واشتكوا من المشكلات التقنية التي واجهها أبنائهم أثناء محاولة الدخول إلى المنصة.

شكاوى وتجاهل

واشتكى ولي أمر أحد الطلاب، عبر مجموعة الاستفسارات والشكاوى للطلاب المصريين في الخارج، التي دشنتها وزارتي التربية والتعليم والهجرة، من سقوط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج، لليوم الثاني على التوالي، الأمر الذي لم يتمكن معه نجله من أداء الامتحان.

غضب شديد انتاب ولي أمر الطالب، لا سيما مع تجاهل المسؤولين شكواه، واستفساره بشأن مصير الطلاب في الامتحانات.

محاولات فاشلة 

واتفقت معه منة يسري (ولية أمر)، مؤكدة أن الفترة المحددة لأداء الامتحان انتهت، قبل تمكن نجلتها من الدخول إلى المنصة، بسبب سقوط السيستم.

وتضيف «يسري»، أن محاولات ابنتها لفتح المنصة عبر متصفح «VPN»، أو المتصفح الخفي، فشلت هي الأخرى.

وتساءل طالب لم يتمكن من الدخول إلى المنصة، خلال الفترة المحددة للامتحان، عن مصيره، وهل هو يعتبر راسبًا في المادة؟

وقف الامتحانات 

وطالب ولي أمر آخر بتأجيل امتحانات أبنائنا في الخارج إلى أن يتم تدشين المنصة الجديدة، التي تحدث بشأنها وزير التعليم، شرط أن تتلافي كل العيوب التي ظهرت في منصة امتحانات أبنائنا في الخارج.

منصة جديدة 

ووعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، الطلاب وأولياء الأمور، أمس، بتدشين منصة امتحانات للطلاب المصريين بالخارج، في أقرب وقت، مؤكدًا أنها ستتيح للطلاب الامتحانات بصورة أسهل وأسرع في تحميلها.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، لمنح الفرصة للطالب الذي لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكترونى خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبناؤنا في الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.