رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منصة جديدة.. كيف حلت التعليم أزمة سقوط سيستم امتحانات أبنائنا في الخارج؟

 كيف حلت التعليم
كيف حلت التعليم أزمة سقوط سيستم امتحانات أبنائنا في الخارج؟

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إنه حل أزمة سقوط سيستم امتحانات أبنائنا في الخارج، من خلال إتاحة منصة جديدة لإجراء امتحانات الطلاب المصريين بالخارج، وذلك بعد شكاوى أولياء الأمور من سقوط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023.

وزير التعليم: إطلاق منصة جديدة لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج

وبحسب «حجازي»، في بيان له، إن سبب سقوط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج، يرجع إلى الضغط الشديد عليها من الطلاب، مُضيفًا أنه تقرر إتاحة منصة إلكترونية جديدة للطلاب المصريين في الخارج، على أن تتميز بلإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة.

وكشف وزير التعليم، عن إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، مُضيفًا أن ذلك الإجراء جاء لمنح فرصة للطلاب الذين لم يتمكنون من تأدية الامتحانات اليومية على المنصة الإلكترونية في الفترة المُحددة لذلك.

إتاحة نسخة ورقية من امتحانات الطلاب المصريين في الخارج

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن يجب على الطلاب غير المتمكنين من أداء الامتحانات عبر منصة امتحانات أبنائنا في الخارج، تحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات، أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبنائنا في الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.

واختتم وزير التعليم بيانه، بشأن أزمة منصة امتحانات أينائنا في الخارج، بطمأنة الطلاب، بأن الوزارة تعمل على اتخاذ الإجراءات التي تضمن حقوقهم في أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر، مؤكدًا أنه سيتم إتاحة جميع روابط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج الجديدة، لكل مرحلة من المراحل التعليمية خلال الساعات القليلة المُقبلة.

غضب شديد من سقوط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج

تجدر الإشارة، إلى أن سقوط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج، أثار جدلًا واسعًا، لدى أولياء الأمور والطلاب، الأمر الذي دفعهم إلى توجيه استغاثات إلى وزير التعليم، وطالبوه بضرورة حل الأزمة في أسرع وقت.

وكانت وزارة التعليم قررت مد فترة أداء امتحانات أبنائنا في الخارج، عبر المنصة الإلكترونية، حتى الساعة السادسة مساء اليوم السبت، بتوقيت كل دولة، كاستجابة فورية لشكاوي الطلاب من سقوط المنصة وعدم تمكنهم من أداء الامتحان في الفترة المُحددة له.