رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إصلاح المنصة..

وزير التعليم يشرح لطلاب «أبنائنا في الخارج» طريقة التعامل مع امتحان العربي

سقوط منصة امتحانات
سقوط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج

شرح وزير التعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، طريقة التعامل مع امتحان اللغة العربية، على منصة امتحانات أبنائنا في الخارج، بعد إصلاحها، وذلك بعد شكاوى أولياء الأمور من سقوط المنصة أثناء أداء الطلاب لامتحان اللغة العربية، اليوم السبت.

وزير التعليم يشرح طريقة التعامل مع امتحان اللغة العربية بعد إصلاح المنصة

وبحسب «حجازي»، في جروب «حوار مجتمعي تربوي»، عبر تطبيق «واتساب»، "لما المنصة تفتح يحمل امتحان اللغة العربية منها، ويحله ويحمله مرة أخرى على المنصة أو يرسله بالبريد السريع مثل العام الماضي".

وأكد وزير التعليم، أنه سيتم تحميل، امتحان اللغة العربية سيتم تحميله على المنصة PDF مرة أخرى.

التحقيق في أزمة سقوط منصة امتحانات أبنائنا في الخارج

وكشفت مصادر مُطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزير التعليم، الدكتور رضا حجازي، وجه بتشكيل لجنة فورية للتحقيق في الأسباب التي أدت إلى تعطل اجراءات امتحانات أبناؤنا في الخارج والوقوف على المشكلات والمتسبب فيها مع مجازة المسؤولين عن هذه المشكلات واتخاذ الإجراءات القانونية وعرض نتائج التحقيق الاثنين الموافق 17 يناير.

وكلَّف الدكتور رضا حجازي، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي بمتابعة التحقيقات، مُشددًا على جميع القائمين على الامتحانات باتخاذ كل السبل في مصلحة الطلاب ورفع أي معاناة عنهم.

وفي وقتٍ سابق، كشف نائب وزير التعليم، للتعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، مصير الطلاب المتأخرين عن سداد المصروفات الدراسية، مؤكدًا أنه لن يتم حرمان أي طالب من دخول الامتحانات العملية والنظرية، وذلك بعد رصد حرمان بعض المدارس للطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية، من دخول الامتحانات.

مصير الطلاب المتأخرين عن سداد المصروفات الدراسية في الامتحانات

ووجه «مجاهد»، في خطاب إلى الإدارات التعليمية باتخاذ إحدى الإجراءات الآتية:

  • حجب نتيجة الطالب لحين قيام ولي الأمر بسدد المصروفات الدراسية.
  • عدم إصدار بيان نجاح أو رسوب للطلاب غير المسددين للمصروفات إلا بعد قيام ولي الأمر بسداد المصروفات.
  • عدم إصدار أى بيانات قيد أو أي محررات رسمية أو اعتماد استمارات بطاقة الرقم القومي إلا بعد قيام ولى الأمر بسداد المصروفات.