رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اعترافات مثيرة للمتهم بقتل مسن رميًا بالرصاص فى المعادي

مقتل مسن بطلق ناري
مقتل مسن بطلق ناري فى المعادي

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح المعادي الجزئية، تجديد حبس شاب 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل مسن بطلق ناري لسرقته بمنطقة المعادي جنوبي القاهرة.

مقتل مسن بطلق ناري في المعادي

جاء ذلك بعد قرار النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد في موعده، ووجهت النيابة للمتهم تهمة القتل المقترنة بالسرقة.

وكشف المتهم خلال التحقيقات عن أنه خطط لارتكاب واقعة سرقة شقة المجني عليه، وفي سبيل ذلك استمر في مراقبة الشقة لفترة حتى تمكن من تحديد ميعاد دخل وخروج أصحابها فضلًا عن ترددهم على منزل عائلتهم بدائرة قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة.

وقال المتهم إنه فى يوم الواقعة ظل يراقب أسرة المجني عليه حتى خرجت من الشقة، واستقلوا السيارة متجهين إلى منزل عائلتهم بمدينة حلوان، ومن ثم صعد إلى الشقة وتمكن من فتحها، وأخذ يبحث عن مشغولات ذهبية أو أموالًا لسرقتها، لكنه فوجئي أثناء قيامه بالبحث والتفتيش عن أي شيئ ثمين بغرفة النوم لسرقته، بدخول صاحب الشقة فاختبئ منه داخل الدولاب.

وذكر أنه في هذه اللحظة انتابتها حالة من الخوف والرعب قام على إثرها باخراج سلاح ناري من طيات ملابسه، وقرر التخلص منه في حالة اكتشافه داخل الدولاب، وعندما اقترب المجني عليه إلى باب الدولاب وفتحه، ووجد المتهم بداخله، فأشهر الأخير السلاح الناري في وجه صاحب الشقة وأطلق عيارًا ناريًا عليه أرداه قتيلًا.

وكانت البداية عندما تلقى المقدم إسلام بكر رئيس وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة مسن مقتولا بطلق ناري داخل شقته بدائرة القسم.

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة، بقيادة المقدم إسلام بكر رئيس وحدة المباحث ومعاونوه وباقي القوة المرافقة إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص العثور على جثة (شخص، يبلغ من العمر 55 عامًا)، مصابا بطلق ناري في البطن، وتم إخطار النيابة العامة لمعاينة والتي أمرت بنقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرفها.

وتوصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبين أن وراء ارتكابها؛ شابًا تخصص في ارتكاب حوادث سرقة الشقق السكنية، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة وبإعداد الكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه، والسلاح المستخدم في ارتكاب الحادث، وتم اقتياده إلى ديوان القسم.

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وطلبت النيابة انتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وإعداد تقرير مفصل لبيان سبب الوفاة، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.