رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالإعدام شنقًا.. جنايات القاهرة تعاقب المتهم بقتل سيدة واغتصابها فى المعادي

الإعدام شنقًا للمتهم
الإعدام شنقًا للمتهم بقتل عجوز المعادي

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، اليوم الاثنين، حضوريًا وبإجماع الآراء بمعاقبة شاب بالإعدام شنقًا، لاتهامه بقتل عجوز والاعتداء عليها جنسيًا داخل مسكنها بمنطقة المعادي جنوبي القاهرة.

الإعدام شنقًا للمتعم بقتل واغتصاب عجوز المعادي

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، قررت في الجلسة السابقة بإحالة أوراق المتهم لفضيلة المفتي لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم والذي قضت بمعاقبة بالإعدام شنقًا.

يذكر أن المتهم اعترف أمام نيابة جنوب القاهرة بارتكابه الجريمة، وأقر بقيامه باغتصاب المجني عليها، حيث وجهت النيابة للمتهم تهمة القتل العمد مقترنة بجناية أخرى هى اغتصاب المجني عليها مستغلا قلة حيلتها وكبر سنها.

وكشف أمر الإحالة عن أن قيام المتهم بالتسلل إلى منزل المجنى عليها بدعوى شراء «علف»، وعقب دخوله مسكنها استغل قلة حيلتها وانقض عليها بيديه وخنقها وسرق منها كيسا صغيرا كانت علقته في صدرها به مبلغ مالي قدره 70 جنيها.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من قسم شرطة المعادي بورود بلاغ من الأهالي يفيد بالعثور على جثة سيدة عجوز داخل منزلها، وتبين من خلال المعاينة والفحص العثور على جثة سيدة تبلغ من العمر 83 عامًا، 

وكشفت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي بقيادة المقدم إسلام بكر رئيس وحدة مباحث القسم، عن تردد أحد الأشخاص على العقار، في وقت معاصر لارتكاب الجريمة، ورصدته كاميرات المراقبة لحظة دخوله وحددت أنه ظل بداخل العقار لأكثر من 40 دقيقة وتبين أنه ليس له أي صلة بسكان العقار.

كما تبين من خلال تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي، أن المذكور الذي رصدته كاميرات المراقبة يدعى «كريم.ص»، 22 عامًا، هارب من حكم قضائي في قضية "ضرب"، وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم استهدافه بمأمورية وأمكن ضبطه.

وبمواجهته، اعترف المتهم أمام ضباط إدارة البح ثالجدنائي بمديرية أمن الاقهرة وضباط وحدة مباحث قسم شرطة المعادي، أنه توجه إلى مسكن المجني عليها لاعتقاده أنها تمتلك مبالغ مالية، وعندما قامت بفتح الباب، كتم أنفاسها بيده ولم يتركها حتى تأكد أنها قد فارقت الحياة.

وأضاف المتهم أنه بعد ارتكابه الجريمة، ظل يبحث عن مشغولات ذهبية، داخل مسكنها أو أموال لكنه لم يعثر سوى على أموال قليلة قدرها 70 جنيه وجدها بحقيبتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وأمرت نيابة جنوب القاهرة، بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، وتمت إحالة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة والتي قذت بحكمها السابق.