رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 مستريحين يتخذون شركة تسمين عجول ستارًا للاستيلاء على أموال أهالى سوهاج

مستريح يستولى على
مستريح يستولى على أموال المواطنين بسوهاج

قضت محكمة أسيوط الاقتصادية دائرة جنايات اقتصادي أسيوط، بمعاقبة 3 مستريحين بالحبس لمدة 5 سنوات، وتغريمهم 500 ألف جنيه، ورد مبلغ مالي قدره 4 ملايين و865 ألف جنيه المستحقة عليهم للمودعين بنطاق محافظة سوهاج.

حبس 3 مستريحين بسوهاج

وصدر الحكم، برئاسة المستشار محمد القاضى رئيس المحكمة وعضوية المستشار زياد مازن رئيس الاستئناف والمستشار صالح جودت نائب الاستئناف والمستشار أحمد أبوضيف وكيل النيابة العامة وأمانة سر سيد عبدالمنعم أمين سر المحكمة

تعود أحداث الواقعة عنددما تبلغ لضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بجنوب الصعيد من "ع. ع. أ"، وآخرين، مقيمون بمحافظة سوهاج، بقيام كلا من: «ت. ا. ع»، و«ح. ع. م»، و«ح. ع. م»، أصحاب شركة تعمل فى مجال العقارات وتسمين الماشية، بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بدعوى استثمارها لهم في مجال العقارات وتسمين الماشية، مقابل الحصول على أرباح شهرية قدرها 10% على رأس المال.

وأضاف المُبلغين بقيامهم بتسليم المتهمون المذكورين أصحاب الشركة مبلغ مالي قدره 4 ملايين 865 ألف جنيه بغرض استثمارها لهم وتحصلوا منهم على أرباح لمدة 3 أشهر فقط، وبعدها امتنعوا عن سداد أى أرباح، ورفضوا رد أصل المبلغ، وتم تسليمهم شيكات تبين فيما بعد أنها دون رصيد، وأنهم تعرف على نشاط الشركة من خلال الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى صحة ما جاء بأقوال المُبلغين، وتبين قيام المشكوا في حقهم بالنصب والاستيلاء على أموال الشاكين بدعوى استثمارها لهم في الشركة عن طريق استثمارها في العقارات وتسمين الماشية، مقابل أرباح شهرية، واستولوا منهم على المبالغ المالية المشار إليها وتوقفوا عن تسديد الأرباح الشهرية ورفضوا رد أصل المبالغ المالية للشاكين.

تحريات الأموال العامة تكشف قصة شركة تسمين الماشية

وكشفت تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة عن قيام المشكوا في حقهم بتأسيس شركة تسمين الماشية «عجول» المذكورة لغرض النصب على المواطنين والاتيلاء على أموالهم، وتبين أن هناك ضحايا آ خرين لم يتقدموا للإبلاغ أملين فى الحصول على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، وتمت إحالة القضية إلى محكمة أسيوط الاقتصادية دائرة جنايات اقتصادي أسيوط والتي قضت بحكمها السابق.