رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد صلاح يتحدث عن الكرة الذهبية ومستقبله مع ليفربول ومواجهة ريال مدريد

صلاح متوجا بجائزة
صلاح متوجا بجائزة افضل لاعب فى الدورى الانجليزى


أكد محمد صلاح نجم  ليفربول الإنجليزي وكابتن منتخب مصر، أنه يقضي أفضل مواسمه داخل الريدز، بعدما نجح في تحقيق العديد من الألقاب هذا الموسم.

وتسلم محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، لموسم 2021 – 2022، من جانب رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، أمس الخميس، بعدما حصل على 48% من الأصوات، متفوقًا على كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، وديكلان رايس متوسط ميدان وست هام يونايتد.

وتحدث محمد  صلاح في تصريحات لـ "سكاي سبورت"، عن حظوظه بالفوز بالكرة الذهبية: "في العام الماضي خسرت الكرة الذهبية رغم تسجيلي 40 هدفًا لأني لم أفز بأي لقب، هذه المرة أرقامي عالية للغاية وقد فزنا بالفعل بلقب كأس، لو فزنا بالدوري ودوري الأبطال، فسيكون الأمر مثيرًا لمعرفة هوية الفائز بالكرة الذهبية".

تابع: "في الوقت الحالي يجب أن نركز على الشيء الأساسي وهو أن يفوز الفريق بالألقاب، بعدها تأتي بقية الأمور، هذا أفضل موسم ليٌ منذ قدومي إلى ليفربول، أرقام الأهداف والصناعة عالية، والفرص التي خلقتها كذلك هي الأعلى في الدوري الإنجليزي".

وواصل: "لا أشعر أنني جيد عندما يخسر الفريق، أو عندما لا أسجل ولا أصنع الفارق، لكن عندما يفوز الفريق ولا أسجل فإن ذلك لا يمنعني من الشعور بالسعادة".

استكمل: "أحاول إيجاد أشياء صغيرة لتحفيزي، أن أتطلع لتحطيم رقم قياسي صغير هنا أو هناك لإبقاء ذهني مشغولًا، أعمل على أن تدفعني الرغبة في تحطيم تلك الأرقام، أن أشعر بالجوع دومًا لتحقيق مزيد من الإنجازات".

فيما علق محمد صلاح على مستقبله في تصريحات بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من اتحاد الكُتاب، "مازحًا": "هنا على المسرح أم هنا في إنجلترا؟ سأبذل قصارى جهدي لأكون دائمًا على هذا المسرح!".

وسجل صلاح 30 هدفًا مع ليفربول وصنع 15 هدفًا في كافة المسابقات هذا الموسم، فيما تصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 22 هدفًا، ويسعى لقيادة ليفربول لتحقيق رباعية تاريخية غير مسبوقة.

وتحدث محمد صلاح عن وجهة نظره في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، وقال: "أنا لست مهاجمًا لأنني ألعب كجناح، لا ألعب في مركز 9، الأمر مختلف تمامًا عندما تلعب كجناح، الناس يحسبونني كمهاجم، لكن لا يجب عليهم ذلك لأني لا ألعب في ذلك المركز".

وعن منافسة مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي: "فريق صعب للغاية، من الأفضل في العالم، في السنوات العشر الأخيرة حصل على الدوري الإنجليزي 5 مرات، يحاولون دائمًا الفوز باللقب، لديهم فرصة للفوز به هذا الموسم، هناك 4 مباريات متبقية، متقدمون علينا بنقطة، نحتاج فقط إلى المنافسة حتى النهاية ولنرى ما سيحدث".

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 83 نقطة، فيما يحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 82 نقطة، وكلا الفريقين خاض 34 مباراة حتى الآن.