رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد صلاح احسن لاعب فى الدورى الإنجليزى 2022

صلاح احسن لاعب فى
صلاح احسن لاعب فى الدورى الإنجليزى

توج محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي وكابتن منتخب مصر  بجائزة أفضل لاعب في الدورى الإنجليزى 2022 من اتحاد الكتاب.

وأعلنت شبكة «سكاي سبورتس» فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في البريمييرليج من اتحاد كتاب كرة القدم لعام 2021/2022 بعد تسجيله 22 هدفًا وصناعة 13 تمريرة حاسمة في 31 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي،

 وبفضل إسهماته تلك يتواجد ليفربول في المركز الثاني في ترتيب المسابقة خلف مانشستر سيتي وبفارق نقطة واحدة قبل خمس جولات من انتهاء الموسم الحالي.

وشارك صلاح في 30 هدفًا و14 تمريرة حاسمة بشكل إجمالي في 44 مباراة فقط مع ليفربول في جميع المسابقات هذا الموسم، وبفضل النجم المصري تمكن الريدز من الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية، والوصول لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ونصف نهائي دوري الأبطال.

ويُعد صلاح الذي يخلف روبن دياز، مدافع مانشستر سيتي، الفائز بالجائزة العام الماضي، هو هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد22  هدف. 

وتُعد هذه هى المرة الثانية التي يفوز فيها صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة الكتاب بعد أن توج بها للمرة الأولى في عام 2018، في موسم إستثنائي للنجم المصري سجل خلاله 43 هدفًا في كل المسابقات.

وتفوق صلاح الذي حصل على 48% من الأصوات على كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، وديكلان رايس، لاعب وست هام يونايتد.

جدير بالذكر أن تلك الجائزة يُشارك في التصويت الخاص بها كل عام، الصحفيين والمذيعين بالمملكة البريطانية المتحدة.

ومن المقرر أن يتسلم صلاح الجائزة، يوم الخميس المقبل 5 مايو في حفل عشاء بجانب وسام كير، التي نالت جائزة أفضل لاعبة في كرة القدم النسائية.