رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأسلوب التسلق وكسر الشباك..

أمن القاهرة يكشف لغز سرقة خزينة حديدية من شركة رجل أعمال بالزيتون

الخزينة الحديدية
الخزينة الحديدية المسروقة من شركة بالزيتون

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين لاتهامهما بسرقة خزينة من داخل شركة، كائنة بمنطقة الزيتون، بداخلها مبالغ مالية وعملات أجنبية ومحلية، ومتعلقات وأوراق خاصة، بأسلوب التسلق وكسر الشباك، وتم إحالته إلى النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

سرقة شركة فى الزيتون بالقاهرة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة من (مدير إحدى الشركات الكائنة بدائرة القسم) باكتشافه سرقة الخزينة الخاصة بالشركة ملكه، وبداخلها (مبالغ مالية عملات "أجنبية – محلية"- هاتف محمول - بعض الأوراق الخاصة بالشركة).

وتوصلت تحريات أجهزة وزارة الداخلية بإدارة المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة من خلال جمع المعلومات؛ إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمان بنطاق مديريتي أمن "القاهرة – المنيا").

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أمكن ضبطهما، وعثر بحوزة أحدهما على (هاتف محمول).

اعترافات المتهمين

وبمواجهتهما ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، اعترف المتهمان بارتكابهما الواقعة بأسلوب "التسلق وكسر الشباك"، وأقر أحدهما بأنه نظرا لمروره بضائقة مالية وسابقة عمله بشقة مجاورة للشركة محل البلاغ، وعلمه باحتفاظ المجنى عليه بمبالغ مالية داخل خزينة الشركة، اختمرت فى ذهنه فكرة سرقتها، وفى سبيل ذلك استعان بالمتهم الثانى فى تنفيذ مخططه، وتوجها للشركة محل البلاغ، وتمكن من الدخول والاستيلاء على الخزينة الحديدية، وبداخلها المبلغ المالى والمسروقات ولإذا بالفرار.

وبمواجهة المتهم الثانى بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها، وأقر باقتصار دوره على المراقبة، والتأمين، وتم بإرشاد الأول ضبط الخزينة الحديدية المستولى عليها بدائرة قسم شرطة المعادى بمديرية أمن القاهرة، وتبين وجود آثار عنف وخلع الباب الخاص بها، كما تم بإرشاده ضبط ("جزء من المبالغ المالية - هاتف محمول" المستولى عليهما).

وأضاف المتهم الأول بإنفاقه باقى المبلغ المالى المستولى عليه على تسديد ديونه، ومتطلباته الشخصية وشرائه الهاتف المحمول المضبوط بحوزته من متحصلات واقعة السرقة، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على الهاتف، واتهمهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.