رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

لحظة انتشال جثمان شاب من تحت أنقاض عمارة فى دار السلام.. فيديو

انتشال جثمان شاب
انتشال جثمان شاب من تحت أنقاض عمارة بدار السلام

شهد شارع الصيانة بجوار الطريق الدائري بمنطقة عزبة خير الله بدائرة قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة، حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق على شاب أثناء إزالته، وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال جثمانه من تحت الأنقاض ونقلها إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

انهيار عقار علة عامل باليومية فى دار السلام

ورصدت عدسة موقع «النبأ الوطني»، فيديو يكشف لحظة قيام إحدى المعدات المستخدمة لهدم المباني بإزالة عقار مكون من 5 أدوار بشارع الصيانة بجوار الطريق الدائري في عزبة خير الله بمنطقة دار السلام، جنوبي القاهرة، كما رصدت لحظة وصول قوات الحماية المدنية وانتشال جثمان الشاب الذي انهار عليه العقار.

وكشف شهود عيان من سكان عزبة خير الله بمنطقة دار السلام تفاصيل الحادث، حيث قال أحد السكان إنه وقع حادث انهيار عقار مكون من 5 أدوار علي شاب يبلغ من العمر 21 عامًا، من العمال الذين يقومون بأعمال الإزالة في العقار الكائن بشارع أحمد الصيفي المتفرع من شارع الصيانة بجوار الطريق الدائري.

وأضاف خلال حديثه لـ«النبأ الوطني» أن الواقعة تمت دون علم حي دار السلام، وأن سيدة تدعى «أم. م»، تعمل في الخردة، اتفقت مع أحد المقاولين للقيام باستكمال أعمال الهدد بالعقارات المقرر إزالتها بقصد الاستيلاء على الحديد القديم (روبابيكيا».

ونوه أن المقاول هو السيدة اتفقا مع «م. ط»، بائع خردة، و«م. ا»، سائق حفار، ومن ثم قرروا إحضار الحفار والبدأ في العمل بإزالة العقار، رغم أن الهدد موقوف حاليًا، لكنهم بدأوا في استكمال أعمال الإزالة بقصد الاستيلاء على الحديد القديم، وتقسيم ما يتحصلون من ثمنه فيما بينهم، مؤكدًا أن المتهمين جميعهم سوابق لهم معلومات جنائية.

الاستيلاء على الحديد القديم

من ناحيته يقول شاهد عيان من سكان عزبة خير الله بدار السلام إن: «بياعة الخردة اتفقت مع المقاول يهدو في الأماكن اللي الحكومة شغالة تهد فيها، في عزبة خير الله بدار السلام، وعشان تاخد الروبابيكا منها (الحديد القديم وغيره)، جمعت مجموعة من العمال للعمل باليومية بالأجرة 100 جنيه في اليوم، وبعد ذلك حدثت الكارثة بانهيار العقار على أحد عمال اليومية يدعى عبد الله، وتم تبليغ قسم شرطة دار السلام، بمديرية أمن القاهرة، وحضرات قوات الحماية المدنية وتمكنت من انتشال جثمان الشاب، وتم نقله إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة».

ضبط المتهم بارتكاب الواقعة

يذكر أن المقدم وسام عطية رئيس وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة، تلقى بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بانهيار عقار على شاب بشارع أحمد الصيفي المتفرع من شارع الصيانة في عزبة خير الله بدائرة القسم.

انتقلت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة، بقيادة رئيس وحدة مباحث القسم، وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال التحريات والفحص أنهيار عقار مكون من 5 طوابق على شاب يدعى «عبدالله»، مقيم في عزبة خير الله بدائرة القسم، وتم انتشال جثمان الشاب بواسطة قوات الإنقاذ البري، وتم نقلها إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام، بمديرية أمن القاهرة، من ضبط المقاول المتهم فى الواقعة، وتم اقتياده إلى ديوان القسم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.