رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 جرائم قلبت أسوان رغم سلسلة الشياطين في رمضان

النبأ

شهدت مراكز ومدن محافظة أسوان، فى عضون أقل من «24» ساعة، خريطة لأبشع «3» جرائم «قلبت» المحافظة رأسًا على عقب رغم سلسلة الشياطين فى شهر رمضان، مما نتج عن تلك الوقائع المأساوية فقد «3» أشخاص بينهم سيدة.

دراو.. أخ يقتل أخاه قبل دقائق من الإفطار 

الواقعة الأولى، تجسدت كتلة من الأحزان بين أهالى مركز «دراو» شمال محافظة أسوان، بعد حدوث جريمة قتل بشعة تقشعر لها الأبدان، حيث قتل شخص شقيقه الأكبر وهو صائم قبل دقائق من أذان المغرب. 

وبانتقال الأجهزة الأمنية إلى مسرح الجريمة، تبين أنه مع قرب أذان المغرب، وقعت مشادة كلامية بين كل من شقيقان يعملان مزارعين، وهو الأخ الأكبر يدعى «م. ح. ع» فى العقد الرابع من العمر، مع أخيه الأصغر الشهير بـ«تيجانى» أمام منزلهم الكائن بالقرب من عمارات الصينيين، ثم تطورت إلى مشاجرة.

ودلت التحريات التى أشرف عليها النقيبان أيمن شمة، ومحمد زنط، معاونى مباحث مركز دراو، إلى أن الواقعة تتلخص فى خلاف بين الشقيقين جاء على «ركن السيارة»، بدأ بمشادة كلامية ثم تطور إلى مشاجرة أدت لقيام الأخ الأصغبر بالقاء «حجر» على رأس أخيه الأكبر، دون قصد،  فسقط فى الحال رميًا على الأرض، ومات.

وبناءً على تعليمات اللواء هيثم كيلانى مدير المباحث الجنائية، تم القبض على المتهم وفرض السيطرة بنطاق المركز، ونقل الجثة إلى المشرحة العمومية تحت تصرف النيابة المختصة.

العثور على جثة حاوي ثعابين غارقا في دمائه بكوم أمبو 

ولم يتوقف نزيف الدم داخل المحافظة عند الواقعة المذكورة سلفا، بل كانت أيضًا الواقعة الثانية لا تقل صدمة، وهى تمثلت تفاصيلها بمنطقة «الألبان»، بمركز كوم أمبو شمال محافظة أسوان، بعدما تم العثور على جثة شخص غارقا فى دمائه داخل منزل، وتم نقله إلى المشرحة.

وتبدأ تفاصيل الواقعة، عندما تلقي الرائد محمود عبد المعز، رئيس مباحث مركز كوم أمبو، بلاغا يفيد بالعثور على جثة شخص مقتول داخل شقة فى منطقة الألبان التابعة لدائرة المركز. 

على الفور، تم نقل التفاصيل برمتها إلى اللواء هيثم كيلاني، مدير المباحث الجنائية، والذى كلف بانتقال فريق من ضباط المباحث برئاسة الرائد محمود عبد المعز، ومعاونه النقيب حسين أيمن، إلى مسرح الجريمة. 

وبالانتقال والمعاينة تبين وجود الضحية غارقا في دمائه داخل منزل بذات المنطقة المذكورة سلفا نتيجة تسديد طعنة في منطقة «الرأس» وبعض مناطق الجسد، كما أشارت المعلومات إلى أنه معروف بـ«حاوى ثعابين» ويبلغ عمره 35 سنة. 

وتم نقل الجثة إلي المشرحة تحت تصرف النيابة المختصة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 

المباحث تكثف جهودها للوصول لمرتكب الجريمة 

فى ذات التوقيت، لم تهدأ وحدة مباحث مركز كوم أمبو بناء على تعليمات اللواء هيثم كيلاني، عن دورها بسرعة الوصول للجاني، وتتجسد جهودها الرامية فى ضوء العدالة من خلال توسعة دوائر الاشتباه والمصادر السرية والمتطورة بجانب تفريغ كاميرات المراقبة فى المحلات ومحيط مسكن الضحية.

بواسطة الصبغة.. انتحار سيدة بسبب لبس العيد  

ولم تمض ساعات قليلة على محاولة الأسوانية التقاط أنفاسهم ولملمة جراحهم، بعد علمهم بالواقعتين السابقتين، إلا وجاءت الواقعة الثالثة لتضاعف الآلام، وذلك بعدما أنهت ربة منزل مقيمة داخل مركز كوم أمبو، حياتها بطريقة بشعة، عقب تناولها مادة سامة عبارة عن «صبغة». 

وكشفت التحريات الأولية لدى أجهزة الأمن، عن أن السيدة البالغ عمرها 28 سنة أقدمت على الانتحار عقب وقوع خلاف بينها وبين زوجها بسبب مصروفات البيت وملابس العيد، وبعد أن فشلت الزوجة فى الوصول لحل مع زوجها أقدمت على تناول «الصبغة» لتنهى حياتها.

وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة المختصة فى ضوء الإجراءات المنصوص عليها.