رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشاجرة بين «عائلتين» في أسوان والسبب تسمية «مسجد».. اعرف إللى حصل

النبأ

شهدت قرية الجعافرة بمركز دراو شمال محافظة أسوان، قبل قليل، مشاجرة بين عائلتين بسبب خلاف على تسمية أحد المساجد، بالتزامن مع شهر رمضان المعظم.

تلقى اللواء هيثم كيلانى، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من النقيب أيمن شمة، معاون مباحث مركز دراو، مفاده وقوع مشاجرة بين عائلتين داخل قرية الجعافرة التابع أمنيًا لدائرة المركز.

على الفور، انتقلت قوة من رجال مباحث مركز شرطة دراو، برئاسة النقيب أيمن شمة، إلى مسرح البلاغ بالتحديد داخل نجع العمراب التابع للقرية المذكورة، وبالمعاينة تبين أن سر الخلاف جاء بين عائلتين نتيجة إعتراض كل منهما على يافطة أحد المساجد بذات النجع. 

الخلاف بين طرفين حول اسم مسجد لـ«أبو الخير» وتبديله بـ«أسماء الله الحسنى»

المشهد منقسم لطرفين، الطرف الأول متمسك بذات المسمى الحالى لشخص يدعى «أبو الخير» بقصد العرفان بالجميل لذلك الرجل باعتباره من مؤسسى المسجد والمعروف عنه بالعطاء والإكثار من عمل الخير ويمتاز بشعبية طيبة من جموع المواطنين.

وتطور الأمر، بعد ظهور «فجأة» مجموعة أخرى تطالب بتغيير اليافطة لتحمل مسمى لـ«أسماء الله الحسنى» بدلًا من «أبو الخير» دون وضوح أسباب جوهرية ودون الكشف الهدف من المطلب، حتى تحول الأمر إلى مشاجرة.

«أمن دراو» يحتوي الأزمة الأزمة 

تمكنت الجهات الأمنية والعقلاء وكبار شيوخ القرية، من تنظيم «مجلس» لتقريب وجهات النظر و«لم الشمل» بين جميع الأطراف، واتفق الحضور إلى تصعيد الموقف برمته إلى مديرية الأوقاف باعتبارها الجهة المنوطة بتنظيم تلك المسميات بعيدًا عن الأهواء والمجاملات الفردية والقبلية، وبالحوار المنظم عادت آجواء من المحبة والتسامح بين الأهالى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اندلاع حريق في قرية الأعقاب شمال أسوان

وفى ذات السياق، اندلعت نيران هائلة فى أشجار النخيل داخل قرية الأعقاب بحرى بأبو الريش شمال مدينة أسوان.

وبعد نقل البلاغ إلى مدير الحماية الحماية المدنية، دفع بعدد من سيارات الإطفاء المجهزة إلى مسرح الحريق برفقه الجهات المعاونة، وبعد أن تمكن رجال الحماية المدنية من إخماد النيران والسيطرة عليها منعًا لامتداداها للأراضى المجارة، تبين إصابة أحد أفراد فريق الإنقاذ الأمنى.