رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باستثناء مدينة واحدة.. تعطيل الدراسة غدًا بمطروح بسبب الطقس السيئ

تعطيل الدراسة بمدارس
تعطيل الدراسة بمدارس مطروح

قرر محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب، تعطيل الدراسة غدًا بمطروح، في جميع المدارس، عدا مدارس مدينة سيوة بسبب موجة الطقس السيئ التي تضرب المدينة.

 تعطيل الدراسة غدًا بمطروح

وبحسب بيان للمحافظة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: “قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تعطيل الدراسة غدًا الخميس 24 مارس بجميع مدارس المحافظة (طلاب ومعلمين)، عدا سيوة نظرًا لسوء الأحوال الجوية  وسقوط أمطار”.

تعطيل الدراسة غدًا بمطروح على غرار إسكندرية

تجدر الإشارة إلى أن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، قرر أمس الثلاثاء، تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية.

تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية

وشمل قرار تعطيل الدراسة يوم الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية، الطلاب والمعلمين، بنطاق المحافظة.

كما قرر «الشريف»، منح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية الأربعاء 23 مارس الجاري ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

تعطيل الدراسة للحفاظ على المعلمين والطلاب

ويأتي تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، حفاظًا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، تشهد محافظة الإسكندرية الأربعاء سقوط أمطار متوسطة الشدة، على أن تزيد شدتها تدريجيًا مع تقدم ساعات النهار، خصوصًا على شمال المحافظة على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح وتصل سرعتها من 50-60 كم/ساعة.

جدير بالذكر أن البلاد تشهد موجة طقس سيئ منذ يومان، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة المُقبل، على جميع المحافظات وتشتد على المحافظات الساحلية.

وفي سياق آخر، وجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية بوضع جداول امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل وفقا للخريطة الزمنية المعلنة للعام الدراسي 2021/2022، نفت الوزارة ما يتم تداوله عن مد الفصل الدراسي الثاني وتأجيل الامتحانات.

وأكدت أن الامتحانات ستعقد في موعدها المقرر، مشيرة إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية، ستعقد بنظام التقييم القديم لأنه من الصفوف التي لم يشملها التطوير.