رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصير الدراسة في شهر رمضان.. وزير التعليم يفجر مفاجأة في هذا الشأن

وزير التعليم يكشف
وزير التعليم يكشف مصير الدراسة في شهر رمضان

مصير الدراسة في شهر رمضان، من المسائل المهمة التي تشغل تفكير الطلاب وأولياء الأمور، لا سيما مع اقتراب شهر رمضان خلال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022، وتداول الكثيرون شائعات كثيرة في هذا الشأن.

وزير التعليم يكشف مصير الدراسة في شهر رمضان

وبحسب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، المواعيد لن تتغير وستظل كما هي، لاسيما وأن اليوم الدراسي ليس طويلًا، مُضيفًا أنه بعد انطلاق الدراسة بالترم الثاني، سيتم الكشف معلومات جديدة بمؤتمر صحفي خاص بالامتحانات بالمرحلة الثانوية ومؤتمر آخر عن المرحلة الأولى من تعيينات المعلمين.

مصير الدراسة في شهر رمضان مرتبط بالتعامل مع الغياب

وأشار «شوقي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج «الحكاية»، المعروض على فضائية  «إم بي سي مصر»، إلى أن مصير الدراسة في شهر رمضان مرتبط بالتعامل مع الغياب، قائلًا: "سنتعامل بحزم في موضوع الغياب وكلمة الانضباط أصبحت هدف أساسي للوزارة وهو درس مهم للطلاب لتدريبهم على هذا الانضباط وأن الانضباط جزء من تربية الطلاب كشخصيات، وتلك الآلية نتعامل بها في المدارس اليابانية الجديدة".

وأوضح أن التواجد بالمدرسة أهم عناصر الانضباط، مؤكدًا أن الوزارة بتحارب ظاهرة الغياب ولا بد ندفعهم للحضور، قائلًا: إن كثير من الناس لا يزال يعتقد أن الامتحان هو هدف التعليم، حيث أن تواجد الطفل بالمدرسة والتعامل الاجتماعي ومهاراته وبناء شخصيته يقتضي تواجده مع ذويه بهذا المكان.


انطلاق الدراسة بالترم الثاني اليوم

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا أنباء تفيد برفع الغياب في شهر رمضان، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا لدى أولياء الأمور والطلاب، وتساءلوا عن مصير الدراسة في شهر رمضان، وآلية التعامل مع الغياب والحضور في المدارس.

جدير بالذكر انطلاق الدراسة بالترم الثاني، اليوم السبت، في عدد من المدارس على مستوى محافظات الجمهورية، رغم التكهنات بـ تأجيل الدراسة بالترم الثاني، إلا أن الوزير أكد في وقت سابق، أنه لا نية لـ تأجيل الدراسة بالترم الثاني، وأن الوزارة لديها خطة لمواجهة متحور أوميكرون.

ومن المُقرر أن تنطلق الدراسة بالترم الثاني، غدًا الأحد، بباقي المدراس.