رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أنباء عن تأجيل الدراسة بالترم الثاني.. ووزير التعليم يرد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بـ تأجيل الدراسة بالترم الثاني، بسبب تفشي متحور أوميكرون، حفاظًا على الطلاب والمعلمين والعاملين في قطاع التربية والتعليم.

وزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل الدراسة بالترم الثاني

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، الوزارة تعتزم بدء الدراسة بالترم الثاني بالمدارس في الموعد المُقرر لها 19 فبراير الجاري، مهما كانت التحديات والصعوبات التي تواجه الوزارة بسبب متحور أوميكرون، مُشيرًا إلى أن مديريات التعليم بجميع المحافظات بدأت في استعدادات وتجهيزات بدء الدراسة، من خلال تعقيم المدارس ودورات المياه، لحماية الطلاب من عدوى متحور أوميكرون.

لا توجد قرارات بشأن تأجيل الدراسة بالترم الثاني

وبحسب «شوقي»، لا توجد أية قرارات بشأن تأجيل الدراسة بالترم الثاني في المدارس، قائلا: "تأجيل الدراسة بالترم الثاني شائعات سخيفة، هدفها تشتيت الطلاب وأولياء أمورهم"، موضحًا أن الوزارة لديها إجراءات صارمة سيتم تنفيذها في جميع المدارس، لمواجهة متحور أوميكرون.

وشدد وزير التعليم على أن الوزارة نجحت في تسيير الترم الأول وامتحانات الترم الأول، وسط تحديات وصعوبات جائحة كورونا، مطالبًا جميع الطلاب بالمراحل التعليمية كافة وأولياء أمورهم، بالالتزام بارتداء الكمامات داخل المدارس، وعدم نزعها طوال اليوم الدراسي، للحد من انتشار متحور أوميكرون، الذي وصفه بـ«الخطير».

وبيّن «شوقي»، أن الوزارة ستعمل على حماية الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، من أي مكروه داخل المدارس، ولن تضطر إلى تأجيل الدراسة بالترم الثاني.

موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

وفيما يتعلق بتفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، وقال وزير التعليم، سيتم إعلان تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 خلال الأيام القليلة المقبلة، وتحديد كيفية عقدها وأساليب الأسئلة ومحتوى الامتحانات، موضحا أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في 11 يونيو المقبل، وسط تنفيذ إجراءات مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

واختتم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تصريحاته، بأن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، وأن الهدف من تغيير أسلوب الامتحانات، الارتقاء بمستوى الطلاب بمختلف المراحل التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب شهادة الثانوية العامة 2022، يترقوبون إعلان وزارة التعليم عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022.