رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعطيل الدراسة غدًا بسبب الطقس السيئ.. «التعليم» تكشف موقف العودة للمدارس

تعطيل الدراسة بالترم
تعطيل الدراسة بالترم الثاني غدًا بسبب سقوط الأمطار

يتوقع العديد من الطلاب وأولياء الأمور، تعطيل الدراسة غدًا بسبب الطقس السيئ، الذي ساد البلاد بالتزامن دمع انطلاق الدراسة بالترم الثاني.

تعطيل الدراسة غدًا بسبب الطقس السيئ

وكشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن احتمالية تأجيل الدراسة غدًا بسبب الطقس السيئ، في حالة استمر سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار، مُضيفة أن الدراسة تبدأ في موعدها غدًا الأحد، فيما قرار تعطيل الدراسة غدًا بسبب الطقس السيئ، في يد المحافظ داخل كل محافظة، والذي يتخذ القرار الملائم.

وأشارت المدارس إلى بدء الدراسة في بعض المدارس، اليوم السبت.

وفي السياق ذاته، وجهت مديريات التعليم على مستوى الجمهورية، المدارس بضرورة، التخلص من تجمعات المياه من أفنيتها، والتي أغرقتها الأمطار منذ ظهر اليوم، استعدادًا لاستقبال الطلاب لبدء الدراسة بالترم الدراسي الثاني.

بدء الدراسة رغم توقعات تعطيل الدراسة غدًا بسبب الطقس السيئ

 وكانت وزارة التعليم، حددت في وقت سابق، إجراءات تأمين الطلاب فى المدارس حال سقوط أمطار أو تقلبات جوية، موضحة أنه يتم فصل التيار الكهربائي ومنع تواجد الطلاب عند كابلات الكهرباء أو أعمدة الإنارة وابتعاد الطلاب عن تجمعات المياه مع العمل على رفعها وشفطها من أفنية المدارس ومدخلها وتواجد الطلاب داخل الفصول أثناء سقوط الأمطار وبعدها حتى انتهاء سقوط الأمطار، إضافة إلى التنسيق مع المديريات التعليمية والإدارات فى حالة رغبة المدارس فى إنهاء اليوم الدراسى بشكل مبكر قبل مواعيده المحددة.

 تجدر الإشارة إلى أن الدراسة بالترم الثاني للعام الدراسي الحالي، انطلقت صباح اليوم السبت، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

 حالة الطقس اليوم السبت

ويسود اليوم السبت، طقس شديد البرودة، بسبب تسجيل درجات حرارة منخفضة، كشفت عنها هيئة الأرصاد الجوية، موضحة أنه يسود طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة تؤدي التوقع بـ بتعطيل الدراسة غدًا بسبب الطقس السيئ

 وبيّنت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت، فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة، ورعدية في بعض الأحيان على كافة أنحاء الجمهورية، وتمتد للقاهرة الكبرى وقد تصل لحد السيول على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، مع وجود نشاط رياح على كافة الأنحاء.