رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تعطيل العمل بالمدارس والمصالح الحكومية غدًا بالإسكندرية

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

قرر محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، تعطيل العمل غداً الأربعاء الموافق 26 يناير الجاري، بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها والمدارس والمعاهد الأزهرية.

وبحسب «الشريف»، يستثنى من ذلك الصفوف التي تؤدي الامتحانات والمسؤولين عنها والمرافق الحيوية، وذلك نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بسوء الطقس.

وأضاف، أن ذلك يأتي في إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين، مشيرًا إلى أنه يُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي تحددها الجهات المسؤولة. 

وكشف مدير مديرية التربية والتعليم، الدكتور محمد سعد، على انتظام الامتحانات بجميع المدارس التي تضم صفوف الامتحانات، كما أصدر تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لمتابعة الامتحانات، واتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أول بأول.