رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الضحايا من الغربية..

عصابة الشرطة المزيفة تستولى على 10 آلاف دولار من 3 مواطنين بالجيزة

ضبط عصابة الشرطة
ضبط عصابة الشرطة المزيفة بالجيزة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عناصر عصابة الشرطة المزيفة، تخصص نشاطهم الإجرامي في النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بأسلوب تغيير العملة خارج السوق المصرفي، وانتحال صفة رجال الشرطة بالجيزة.

التحريات تكشف عصابة الشرطة المزيفة بالجيزة

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة من (3 أشخاص - مقيمين بدائرة مركز شرطة السنطة بالغربية) بحضورهم لمنطقة حدائق الأهرام بدائرة القسم مستقلين سيارة ملاكى ملك وقيادة أحدهم لمقابلة أحد الأشخاص لتغيير مبلغ مالى إلى عملة "الدولار" بقيمة أقل من السوق المصرفى.

وأضاف المُبلغين أن الشخص المذكور حضر إليهم وبرفقته آخر مُدعيًا أنه نجله وقام بتسليمهم مبلغ (10 آلاف دولار)، وأخذ منهم المبلغ المالى الذى كان بحوزتهم وأخبرهم أنه سيترك معهم نجله لحين التوجه إلى الصرافة لعد المبلغ المالى والتأكد منه، إلا أنه عقب إنصرافه حضر إليهم شخصان مُستقلان سيارة ملاكى، وبحوزة أحدهما "طبنجة" وإدعيا بأنهما رجال شرطة، والمعروفين بـ«عصابة الشرطة المزيفة»، وسألوهم عن سبب تواجدهم بالمكان، وأبلغوهم أن الشخص المتواجد رفقتهم متهم فـى قضايا نصب ومطلوب ضبطه، وقاما بإصطحابه داخل سيارتهما وبحوزته مبلغ الـ ( 10 آلاف دولار)، وإنصرفوا من المكان.

وبسؤال أحد المُبلغين قرر أنه تعرف على ذلك الشخص عن طريق صديق له بالعمل بمنطقة شرق العوينات يعمل طباخا "لا يعلم باقى بياناته"، ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام، فقد أمر مساعد وزير الداخلية لمديرية أمن الجيزة بتشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي بالجيزة، لكشف ملابسات الواقعة وظروفها وضبط مرتكيبها.

وتوصلت جهود فرق البحث تحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، بمشاركة قطاع الأمن العام وضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة إلى تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أن وراء ارتكابها كلًا من: (6 أشخاص – من بينهم ثلاثة لهم معلومات جنائية)، وأنهم مجموعة أفراد كونوا عناصر عصابة الشرطة المزيفة لارتكاب حوادث النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

 وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف عناصر عصابة الشرطة المزيفة بمأمورية أسفرت عن ضبط (5) متهمين، وعثر بحوزتهم السيارة المستخدمة فـى الواقعة ملك المتهم الهارب، وكذا سيارة أخرى ملك أحدهم، وتم اقتيادهم إلى ديوان قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة.

 وبمواجهتهم اعترف عناصر عصابة الشرطة المزيفة بارتكابهم الواقعة بالإشتراك مع المتهم الهارب، وأقروا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص فـى النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بأسلوب تغيير العملة خارج السوق المصرفـي وانتحال صفة رجال الشرطة.

كما أرشد المتهمون عن (طبنجة صوت - 406 دولار - 30 ألف جنيه "خاصة بالمبلغين")، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.