رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع شخصين وضبط عنصر إجرامي خطير في الجيزة

مصرع شخصين وضبط عنصر
مصرع شخصين وضبط عنصر اجرامي خطير في الجيزة

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور الجيزة إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم أعلى الدائرى ووجود متوفي بالقومية.



وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة إلى موقع الحادث وتبين وقوع حادث وأسفر عن مصرع عامل، وبإجراء التحريات تبين أنه يدعى طارق سمير 38 سنة تم نقل الجثة إلى المشرحة وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

مصرع شاب دهسا تحت عجلات قطار

وفي سياق أخر، لقي شاب مصرعه اصطدم به قطار في منطقة بالبدرشين وتم إخطار اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وأمر بنقل الجثة إلى المشرحة وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطار من العميد أحمد خلف رئيس مباحث قطاع الجنوب يفيد مصرع شخص في حادث تصادم قطار بمنطقة البدرشين.

وعلى الفور انتقل العقيد محمد مختار مفتش مباحث قطاع الجنوب والمقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث قسم البدرشين إلى موقع الحادث وتبين اصطدام قطار بشخص أثناء مروره إلى الجانب الآخر من شريط السكة الحديد بمنطقة الكوبري التاني أمام موقف المرازيق بالبدرشين. 

ضبط أسطورة تصنيع الحشيش في الجيزة

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من إحباط محاولة أحد العناصر الإجرامية بالجيزة، لتصنيع مخدري "الآيس- الحشيش الصناعي".


تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام)، ومديرية أمن الجيزة نشاط (أحد العناصر الإجرامية، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة)، تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة، ورصد محاولته إعداد معمل بمسكنه لتجهيز وإنتاج تلك المواد، مُتخذًا من دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، مسرحًا لمزاولة نشاطه غير المشروع.


عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مسكنه وأمكن ضبطه، وبحوزته (كمية من مخدر البودر "الحشيش الصناعي"، وزنت 10 كجم – كمية من مخدر الاستروكس، وزنت 6 كجم – كمية من عجينة مخدر البودر وزنت 7 كجم – كمية من عجينة مخدر الآيس وزنت 2 كجم – كمية من مخدر الآيس – عدد من الأقراص لمخدر الترامادول - عدد من الأمبولات المؤثرة لعقاري "كيتامين – إيفيدرين" – 2 برطمان بداخلهما "كمية لعقار الإيفيدرين – عجينة مخدر الآيس"- كولمن بداخله عجينه مخدر الآيس – أدوات ومعدات خاصة بالتصنيع – المواد الخام الخاصة بالتصنيع –مبلغ مالي – 2 هاتف محمول - تابلت).


وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات الاتجار، واستخدامه للأدوات والمعدات المضبوطة لإعداد وتهيئة المواد المخدرة والهاتفين والتابلت للاتصال بعملائه، كما أقر بأن المواد الكيميائية والخامات المضبوطة تستخدم في تصنيع مخدري (الآيس - البودر)، وأنه تحصل على طريقة تصنيع المخدرين عن طريق مواقع الإنترنت.


تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 13.000.000 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.