رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات جديدة بشأن مصرع عروس الجيزة ثاني أيام زواجها

النبأ


تجري النيابة الكلية بجنوب الجيزة، تحقيقات موسعة حول العثور على جثة عروس، لقيت مصرعها خنقًا داخل دورة مياه شقتها نتيجة تسرب الغاز بمنطقة الهرم.


واستدعت النيابة العامة في الجيزة زوجها لسماع أقواله حول الحادث، كما طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة حول الواقعة لكشف ملابساته.


تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الهرم في الجيزة، من غرفة النجدة، بلاغا يفيد بالعثور على جثة فتاة متوفية ثاني يوم زفافها داخل دورة مياه شقتها، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في الجيزة مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ.


وتبين وجود جثة فتاة، ولا توجد بها أية إصابات ظاهرية، وبعمل التحريات تبين أنها توفيت نتيجة إختناق، بسبب تسرُّب غاز داخل دورة المياه ولا يوجد شُبهة جنائية في الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.


صرح اللواء عبدالعزيز توفيق، مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية سابقا، أنه يجب على كل شخص عند الشعور بانتشار روائح الغاز في كل مكان بالمنزل فتح النوافذ للتهوية وضمان خروج الرائحة من المكان حتى لا تتسبب في حالات اختناق وتسمم.


وأضاف "توفيق"، أنه من الضرورة أيضًا في تلك الحالة، إغلاق جميع مصادر الكهرباء حتى لا تتسبب في شرارة أو ماس كهربائي ينتج منه حرائق، وإغلاق مصادر الغاز الرئيسية حتى تنخفض نسبة الغاز المتسرب ومن ثم تسهم في الحد من نسبة المخاطر، وكذلك عدم تشغيل أي أجهزة كهربائية في المنزل تفاديًا لإنبعاث الحرارة منها ومن ثم التسبب في الاشتعال أو الحرائق.



وحذر من التدخين أو إشعال أي مصدر لهب بالقرب من الغاز المتسرب، مع ضرورة إبلاغ الطوارئ أو الشركات المتخصصة في إمداد الغاز للمنازل للوقوف على ملابسات التسرب بشكل فوري.



وأشار إلى أنه في حالة اختفاء رائحة الغاز يجب الاستمرار في تهوية المنزل لمدة ساعة على الأقل قبل تفقد مكان التسرب، مع ضرورة فحص مواسير أو أسطوانات الغاز والمحابس بشكل دوري للتأكد من سلامتها وخلوها من أي ثقب أو كسر، مع مراعاة تركيب السخانات في أماكن تمتاز بالتهوية الجيدة منذ البداية، وعدم تثبيته في الأماكن المغلقة.


ونصح كل مواطن بأن يغلق كل منافذ ومفاتيح الأجهزة التي تعمل بالغاز عند النوم، وفي مقدمتها محبس الغاز العمومي، وعدم تشغيل البوتاجاز لإعداد الطعام في حال الخروج لقضاء مهمة خارجية حتى ولو لوقت قليل.