رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال 24 ساعة..

وزارة الداخلية تقود جهودًا جبارة لمواجه غلاء الأسعار بـ13 محافظة.. قائمة بالأرقام

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام حملاتها التموينية المكبرة لضبط الأسواق وجرائم الغش التجاري.

ضبط1331 قضية تموينية متنوعة

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط (1331) قضية تموينية متنوعة من بينهم (12) قضية حجب سلع غذائية بإجمالي مضبوطات  (أكثر من 110 طن سلع غذائية)، و(2) قضية حجب مواد بناء بإجمالي مضبوطات (86 طن "حديد تسليح")، و(2) قضية بيع بأزيد مواد بناء بإجمالي مضبوطات (بأكثر من 173 طن)، و(5) قضايا  استيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات بلغت (2 طن – 150 إسطوانة)، و(82) قضية بيع بأزيد من السعر الرسمى بمضبوطات (أكثر من 611 طن – 1270 رغيف - 14 إسطوانة) بإجمالي مضبوطات (أكثر من 983 طن – 164 إسطوانة – 1270 رغيف).

وكان أبرز القضايا التي ضبطها أجهزة وزارة الداخلية في 13 محافظة بالجمهورية خلال 24 ساعة، منها: ضبط (255 طن أعلاف حيوانية) لعدم الأعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة)، بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة وإنتاج الأعلاف الحيوانية) بمحافظة المنوفية.

وضبط (110 طن أعلاف حيوانية) معبأة داخل شكائر دون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول – 5000 عبوة شكائر فارغة معدة للتعبئة).. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة وإنتاج الأعلاف الحيوانية) بمحافظة المنوفية.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية خلال حملاتها التموينية من ضبط (4 طن لحوم وكبدة مُجمدة) دون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة وإنتاج السلع الغذائية) بمحافظة المنوفية.

كما تمكنت وزارة الداخلية من ضبط (170 طن سلع غذائية "مكرونة") منتج نهائى لعدم الإعلان عن الأسعار بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة وإنتاج السلع الغذائية) بمحافظة المنوفية.

وضبطت أجهزة وزارة الداخلية (7 طن "أعلاف حيوانية" – 5 طن "دقيق أبيض" معبأة داخل شكائر دون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى)، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية والأعلاف الحيوانية "دون ترخيص") بمحافظة  المنوفية.

وفي محافظة الشرقية، أسفرت حملات أجهزة وزارة الداخلية التموينية عن ضبط (171 طن مواد بناء "حديد تسليح - أسمنت - جبس") دون مستندات تم تخزينها لعدم الإعلان عن الأسعار بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء دون ترخيص).

كما أسفرت عن ضبط (9 طن سلع غذائية "مكرونة – دقيق أبيض - زيت طعام – عصائر – حلاوة" دون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بقصد تحقيق أرباح بصورة غير مشروعة)، بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص) بمحافظة الشرقية.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (4 طن سلع غذائية " دقيق أبيض - زيت طعام – سكر حر " دون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بقصد تحقيق أرباح بصورة غير مشروعة)، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص) بمحافظة الشرقية.

كما تمكنت من ضبط (أكثر من 4 طن سلع غذائية " مكرونة - زيت طعام – سكر حر " دون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بقصد تحقيق أرباح بصورة غير مشروعة)، بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص) بمحافظة الشرقية.

وفي محافظة القاهرة، ضبطت اجهزة وزارة الداخلية (4 طن "دقيق أبيض" دون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول – 750 رغيف خبز لعرضه للبيع دون الإعلان عن الأسعار بقصد بيعه بأزيد من السعر المتداول)، بحوزة (مالك مخبز سياحى دون ترخيص).

كما ضبطت (أكثر من 6طن "سكر حر – مشروبات غازية – منتجات ألبان – شاى" معبأة داخل شكائر وعبوات دون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى)، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص) بمحافظة القاهرة.

وفي محافظة الدقهلية، تمكنت حملات أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (80 طن مواد بناء "حديد تسليح") دون مستندات تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق لرفع أسعارها لتحقيق أرباح غير مشروعة مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى، بحوزة (المدير المسئول عن شونة لتجارة مواد البناء).
كما تمكنت من ضبط (أكثر من 9 طن "مكرونة" معبأة داخل شكائر وعبوات دون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى)، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "دون ترخيص") بمحافظة  الدقهلية.

وأسفرت حملات أجهزة وزارة الداخلية خلال خملاتها التموينية عن ضبط (6طن مواد بناء "حديد تسليح" دون مستندات تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء) بمحافظة  الدقهلية.

كما أسفرت عن ضبط (أكثر من 3 طن "زيت طعام – عصائر – خل طعام" دون مستندات مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى لإنتهاء تاريخ الصلاحية وتشكل خطرًا على الصحة العامة) تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص) بمحافظة الدقهلية.

وفي محافظة القليوبية ضبطت اجهزة وزارة الداخلية خلال حملاتها التموينية (أكثر من 4 طن "دقيق أبيض - زيت طعام – أرز أبيض- سكر حر - مسلى" دون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول بقصد تحقيق أرباح بصورة غير مشروعة)، بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة السلع الغذائية).

كما ضبطت (أكثر من 17 طن "دقيق أبيض" تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق لرفع أسعارها)، بحوزة (المدير المسئول عن مطحن حبوب) بمحافظة القليوبية.

وفي محافظة البحيرة، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية خلال حملاتها التموينية من ضبط (أكثر من 33 طن "مسلى – دقيق أبيض") معبأ داخل شكائر وعبوات دون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق لرفع أسعارها لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص).

كما تمكنت حملة أجهزة وزارة الداخلية بمحافظة أسيوط من ضبط (18طن "نخالة خشنة" معبأة داخل شكائر دون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى).. بحوزة (المدير المسئول عن مطحن غلال).

وضبطت أجهزة وزارة الداخلية خلال حملاتها التموينية (6 طن "أرز أبيض" معبأة داخل عبوات دون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى)، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "دون ترخيص") بمحافظة  الإسكندرية.

كما ضبطت (3 طن "أرز أبيض" معبأة داخل عبوات وعبوات دون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى)، بحوزة (مالك محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة  الغربية.

واسفرت أجهزة وزارة الداخلية خلال حملاتها التموينية من ضبط (مالك مخبز بلدى كائن بمحافظة أسوان) لقيامه بالتصرف فى  كمية قدرها (أكثر من طن دقيق بلدى) قام ببيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وضبطت أجهزة وزارة الداخلية (مالك مستودع بوتاجاز بمحافظة سوهاج) لتصرفه فى عدد (150 إسطوانة بوتاجاز بيعها بأزيد من السعر الرسمى.

كما ضبطت أجهزة وزارة الداخلية خلال حملاتها التموينة (أكثر من 3 طن "لحوم مجمدة" دون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطرًا على الصحة العامة) تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

وفي محافظة كفر الشيخ، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط (2 طن "أسماك مملحة فسيخ" معبأة داخل عبوات دون بيانات مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطرًا على الصحة العامة) تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك محل لتجارة السلع الغذائية).

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، وسياسة الوزارة الهادفة إلى تكثيف الحملات التموينية، ومراقبة السوق، والقضاء على كافة الظواهر السلبية التي تؤثر على الحياة المعيشية للمواطنين في مصر، فضلًا عن ضبط الأسعار ومراقبة سلامة الغذاء وذلك لحماية الصحة العامة لجمهور المستهلكين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين والمتهمين في القضايا التموينية المختلفة.