رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة التموين تكشف موعد إعلان سعر ثابت للخبز السياحي

رغيف الخبز
رغيف الخبز

كشف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عن موعد الإعلان سعر ثابت لرغيف الخبز السياحي في مصر.

وقال عبدالمنعم خليل، أن هناك توجيهات رئاسية بتسعير الخبز السياحي، ووزير التموين عقد اجتماعا ووجه بتحديد سعر الخبز وبعد ذلك سيتم تحديد سعر الخبز السياحي، لافتا إلى أنه سيتم حساب سعر الرغيف بالوزن.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن يوم الأحد المقبل سيتم إعلان سعر الخبر السياحي، لافتا إلى أن هناك تراجعا في أسعار الدقيق والأرز.

وتابع، أنه لن يختلف سعر الخبز السياحي من منطقة إلى أخرى وسيكون سعر موحد في المناطق الراقية وغير الراقية بسعر عادل، مستدركة إنه ستكون الأسعار ثابتة. 

آلية تسعير

وافق مجلس الوزراء، على تفويض وزارة التموين والتجارة الداخلية في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع آلية لتسعير الخبز الحر، على أن يتم تطبيقها لمدة ثلاثة أشهر.

يأتى ذلك فى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدراسة تكلفة إنتاج رغيف الخبز الحر غير المدعم وكذلك تسعيره، وفي إطار حرص الدولة على التصدي للزيادات غير المبررة في أسعاره.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء الماضي وجه الحكومة بتسعير رغيف الخبز الحر غير المدعوم للحد من ارتفاع ثمنه وقيام مباحث التموين بالتأكد من تنفيذ التسعيرة الجديدة.

أسعار الفينو

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة تجارة القاهرة، إن مازلنا في انتظار قرار رئيس الحكومة لوزير التموين بشأن تحديد رغيف الخبز الحر، متوقعًا أن يصدر خلال أيام، حيث إن الجميع في انتظار القرار لووضع الضوابط اللازمة له من وزن وخلافه.

وأضاف، أنه عند اتضاح الرؤية ستكون كافة المعلومات متاحة للمصريين، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يشمل القرار رغيف الفينو، ويتم تحديد سعره.

وأشار «حماد»، إلى أن سعر الدقيق انخفض منذ أيام ولكن سعر رغيف الخبز الحر مازال مرتفعًا، موضحًا أن الزيادة التي طالت رغيف الخبز خلال الفترة الماضية بلغت 30%.

 وأكد رئيس الشعبة، أن سبب ارتفاع الأسعار يعود إلى ارتفاع مدخلات الإنتاج من كهرباء وغاز وعمالة وغيرها، قائلًا: «تدخل الدولة لم يأتي من فراغ».