رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة تموينية عاصفة على الأسواق بالبحيرة

حملة تموينية مكبرة
حملة تموينية مكبرة على الأسواق بالبحيرة

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة المهندس مجدى الخضر، بالتنسيق مع مباحث التموين، حملات تموينية على المخابز بمراكز ( أبو المطامير - إدكو - رشيد ).

ضبط 32 شيكارة دقيق بلدي بمركز رشيد

 أسفرت تلك الحملات عن ضبط ٣٢ شيكارة دقيق بلدي مدعم بمركز رشيد مخصص للمخابز ومهرب من المخابز البلدية على أحد السيارات وبدون أي مستند أو فواتير.

تحرير 3 محاضر بالنوبارية

 وفى مدينة النوبارية تم تحرير ٣ محاضر نقص وزن بمقدار من ٧ حتى ١٠ جرام بالرغيف الواحد، ومحضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات. 

ضبط مخابز مخالفة

كما تمكنت إدارة تموين إدكو من ضبط ٦ مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن، و٣ مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات ومخبز توقف عن الإنتاج دون عذر قهري كما تم المرور على مستودع الدقيق وأفرع الجملة للتأكد من توافر الأرصدة.

تحرير محاضر بمركز أبو المطامير

 وفي مركز أبو المطامير تم تحرير محضرين نقص وزن ما بين ٨ جرام و٩ جرام و٦ محاضر مزاولة نشاط دون ترخيص و٣ محاضر عدم إعلان عن أسعار ٩ محاضر إشتراطات صحية و٢٧ محضر شهادة صحية. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وبالعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق. 

توجيهات محافظ البحيرة

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان والحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه وضبط المخالفين.

وفي سياق متصل.. كانت مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة المهندس مجدي الخضر، بالتنسيق مع مباحث التموين، نفذت  حملات تموينية مكثفة على المخابز والأسواق بمركزي ( رشيد - إيتاي البارود) بمحافظة البحيرة. 
 


ضبط ٨٤ طن دقيق مدعم

أسفرت عن ضبط عدد ٨٤ طن دقيق فاخر بأحد المخازن لإحتكاره وحجبه عن التداول بالأسواق بمركز إيتاي البارود، كما تم ضبط ٣٠٠ جركن وعبوات زيوت سيارات ٢.٤ طن مجهول المصدر، ومصنع تعبئة عسل يعمل دون ترخيص و٢ طن منتجات ومواد خام وكميات من فوارغ العبوات والإستيكارات.

أيضا تم تحرير محضر لثلاجة مواد الغذائية لعدم تقديم الأخطار الشهري، كما تمكنت الحملة التى تم تنفيذها بمركز ومدينة رشيد من ضبط ٢٤ عبوة حلويات ومياه غازية منتهية الصلاحية وكذا تحرير ٥ محاضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.

اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين،وأخطرت النيابة المختصة التي باشرت التحقيقات.

جاء ذلك بناء على تعليمات من اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات والثلاجات والمصانع غير المرخصة لمكافحة الغش التجاري لضبط السلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

Screenshot_٢٠٢٢٠٣١٥-١٧٠٢٠٦_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢٠٣١٥-١٧٠٢٠٥_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢٠٣١٥-١٧٠٢٠٤_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢٠٣١٥-١٧٠٢٠٣_Gallery
Screenshot_٢٠٢٢٠٣١٥-١٧٠٢٠٢_Gallery