رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بحضور قيادات أمنية وتنفيذية وشعبية..

أمن سوهاج يُنهي خصومة ثأرية بين أبناء عمومة في البلابيش بدار السلام

مراسم جلسة صلح بين
مراسم جلسة صلح بين أبناء عمومة بسوهاج

نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج فى إتمام الصلح في النزاع القائم بين أبناء العمومة بناحية قرية البلابيش التابعة لمركز دار السلام جنوبي شرقي محافظة سوهاج.

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج

جاء ذلك بعدما عقدت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن سوهاج جلسة صلح بين أطراف الخصومة الثأرية ما أبناء العمومة «آل حبشي وآل غالي» المنتميان لعائلة الحروبة «آل بلال»، بناحية قرية البلابيش قبلي «القوصة»، في مركز شرطة دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، بالتنسيق مع «أعضاء لجنة المصالحات»، وبحضور عدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وكبار رؤوس العائلات.

 وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من إتمام التوفيق والصلح بين أطراف العائلتين، وأقروا جميعًا بالصلح النهائى وتعهد كلٌ منهم بعدم التعرض للآخر، وتقديم القودة والقسم علي إنهاء الخصومة بين أبناء العمومة بناحية قرية البلابيش، وسط حضور حاشد من كبار العائلات والعمد والمشايخ ورجال الدين، وكبار القيادات الأمنية بمديرية أمن سوهاج وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة سوهاج، ومأمور مركز شرطة دار السلام، وضباط مباحث مركز شرطة دار السلام.

وأكد الحاضرون على ثقتهم فى الأجهزة الأمنية وأشادوا بجهود رجال أجهزة الأمن بمديرية أمن سوهاج المبذولة لإنهاء الخصومات الثأرية، تماشيًا مع مبادرة سوهاج سوهاج خالية من الثأر الذي كان قد أطلقها اللواء خالد الشاذلي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج الأسبق.

ويأتي ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها من خلال ضبط الخارجين على القانون فضلًا عن سعيها إلى تجفيف منابع الخصومات الثأرية بجميع المحافظات والعمل على حفظ الأمن وعدم السماح بالعبث بأمن البلاد.

إنهاء خصومة ثأرية بمركز دار السلام بسوهاج
مراسم جلسة صلح في البلابيش بدار السلام
جلسة صلح بين عائلتين في دار السلام بسوهاج
قيادات أمن سوهاج في مراسم جلسة صلح بالبلابيش
مراسم صلح بين أبناء العمومة في البلابيش بدار السلام