رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطلاب المصريون في أوكرانيا.. تحرك عاجل من البرلمان بشأنهم

أول تحرك من البرلمان
أول تحرك من البرلمان بشأن الطلاب المصريون في أوكرانيا

تقدمت عضو مجلس النواب، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، النائبة سناء السعيد، ببيان عاجل وطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم، بشأن الطلاب المصريون في أوكرانيا، وسط تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

أول تحرك من البرلمان بشأن الطلاب المصريون في أوكرانيا

وتساءلت «السعيد»، عن ما إذا كان يتم التواصل معهم من قِبل السفارة المصرية من عدمه، وهل تواصلت معهم لعودتهم إلى مصر؟

تجدر الإشارة إلى أن السفارة المصرية في العاصمة الأوكرانية كييف، ناشدت، الجالية المصرية في أوكرانيا، أمس، بضرورة الالتزام بتعليمات السفارة وعدم التحرك من المدن لأن الطرق أصبحت غير آمنة في ضوء استمرار الاشتباكات بين القوات الروسية والأوكرانية، وذلك ضمانًا لأمنهم وسلامتهم، وفقًا للصفحة الرسمية للسفارة المصرية في أوكرانيا، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

المتحدث باسم التعليم العالي يكشف وضع الطلاب المصريون في أوكرانيا

وكان المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عادل عبدالغفار، كشف، أمس الجمعة، عن تفاصيل جديدة بشأن وضع الطلاب المصريون في أوكرانيا.

وبحسب «عبدالغفار»، إن وزير التعليم العالي، يجري اتصالات مستمرة مع السفير المصري في أوكرانيا، أيمن الجمال، للاطمئنان على الطلاب المصريون في أوكرانيا.

سفير مصر في أوكرانيا: اتفقنا مع الجامعات على تحول الدراسة أونلاين

وأكد سفير مصر بأوكرانيا، أن السفارة المصرية على تواصل مُستمر مع الطلاب الدارسين بالجامعات الأوكرانية، بكافة وسائل التواصل المُتاحة، وأن السفارة توجه إليهم التعليمات الضرورية الدائمة لضمان سلامتهم في ضوء تطورات الأوضاع بأوكرانيا، وفقًا لبيان صادر، أمس الجمعة.

الطلاب المصريون في أوكرانيا يستغيثون

وينشر الطلاب المصريون في أوكرانيا، مقاطع فيديو تظهر حجم المأساة التي يعيشونها، حيث لجأوا إلى الاختباء داخل محطات المترو، والمخابئ تحت الأرض، خوفًا من القصف الروسي على المدن الأوكرانية.

وطلب الطلاب المصريون في أوكرانيا من مستخدمي السوشيال ميديا بالتفاعل مع مقاطع الفيديو، لإيصال أصواتهم إلى المسؤولين في مصر، للتحرك بسرعة لإجبارهم من أوكرانيا وإنقاذ أرواحهم.

وكانت وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، قد صرحت، منذ يومين، بأنه تم التواصل مع الطلاب، مؤكدة أنهم في حالة جيدة، والسفارة تسعى إلى إجلائهم من الأراضي الأوكرانية في أسرع وقت. وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، قد صرحت، منذ يومين، بأنه تم التواصل مع الطلاب، مؤكدة أنهم في حالة جيدة، والسفارة تسعى إلى إجلائهم من الأراضي الأوكرانية في أسرع وقت.