رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل مهمة بشأن وضع الطلاب المصريين في أوكرانيا

وضع الطلاب المصريين
وضع الطلاب المصريين في أوكرانيا

كشفت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، عن وضع الطلاب المصريين في أوكرانيا، قائلة: "الحمد لله لا يوجد حالات إصابات أو فقدان".

وضع الطلاب المصريين في أوكرانيا

وبحسب «مكرم»، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، «فيسبوك»، تم التواصل مع مجموعة كبيرة من الطلاب في عدد من المُدن داخل أوكرانيا، اليوم، عبر جلسة حوارية افتراضية عن طريق الإنترنت، وذلك للاطمئنان عليهم والتعرف على أعدادهم ومطالبهم واحتياجاتهم.

واختتمت وزيرة الهجرة تصريحاتها، بالإشارة إلى أن غرفة عمليات الوزارة مستمرة في رصد بياناتهم وأماكن تواجدهم، مؤكدة أنها تعمل بتنسيق مستمر داخل الحكومة المصرية، الدولة مع أولادها.

العملية العسكرية الروسية ووضع الطلاب المصريين في أوكرانيا

جدير بالذكر أن العالم استيقظ، فجر اليوم الخميس، على كارثة دولية بعد شّن روسيا عملية عسكرية على أوكرانيا، راح ضحيتها عدد من العساكر في الجشين الروسي والأوكراني، وسط تكهنات بأن تلك العملية العسكرية شرارة الحرب العالمية الثالثة.

وأطلق الطلاب المصريين بأوكرانيا استغاثات إلى المسؤولين في مصر، لا سيما وزارة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج، بضرورة التحرك وإجلائهم، خوفًا على حيواتهم، مؤكدين أنهم يعيشون حالة من الرعب، في ظل أن الوضع يزداد سوءًا يومًا بعد بوم بوتيرة سريعة.

حالة الرعب والقلق الشديد التي أعرب عنها الطلاب المصريين بأوكرانيا، لم تقتصر عليهم وحسب، باعتبارهم في قلب الحدث، إلا أنها امتدت إلى أولياء أمورهم في مصر، والذين طالبوا الرئيس السيسي بضرورة التدخل وحل أزمة أبنائهم العالقين في أوكرانيا في أسرع وقت، وإيجاد طريقة لإعادتهم لأرض الوطن.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد أنه لا يسعى إلى غزو واحتلال الأراضي الأوكرانية كما تزعم أمريكا ودول حلف الناتو، ولكنها تسعى إلى حماية الانفصاليين في الدولة الأوكرانية الذين تعرضوا للاضطهاد الممنهج من قبل نظام كييف.

ومازال العالم يتابع تطور الأحداث بشأن الأزمة بين البلدين، بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وسط تخاوفت من تورط العالم في حرب عالمية ثالثة، من شأنها تؤدي إلى دمار العالم بأكمله من جميع النواحي، لا سيما مع توافر الأسلحة النووية لدى الكثير من الدول الطرف في النزاع.