رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير السياحة: إستمرار إقامة السياح الأوكران بمصر

الأزمة الروسية الأوكرانية: العناني يصدر قرار بشأن السياح لأوكرن بمصر

العناني يناقش تداعيات
العناني يناقش تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية

عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ظهر اليوم، اجتماعًا لمناقشة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على القطاع السياحي بمصر.

حضر الاجتماع نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، والرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومساعدو ومستشارو الوزير، وممثلو وزارة الخارجية، ووزارة الطيران المدني، والأجهزة المعنية، وممثلو القطاع السياحي من الغرف السياحية لمناقشة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

"العناني" إستمرار إستضافة الجنسيات التي تأثرت دولهم بالأزمة الروسية الأوكرانية:

وخلال الاجتماع، تم مناقشة موقف السائحين الموجودين بمصر من الجنسيات التي تأثرت دولهم بالمستجدات في حركة الطيران الدولي، وتم التأكيد على استمرار إقامتهم بالفنادق التي يقيمون بها بمصر حتى عودتهم بصورة آمنة إلى بلادهم، كما تم التوجيه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير كل سبل الراحة لضيوفنا من السائحين من مختلف دول العالم.

جدير بالذكر أن الخط الساخن للوزارة (19654) يستقبل كافة المكالمات الخاصة بالرد على استفسارات جميع السائحين على مدار 24 ساعة، وذلك بعدة لغات من بينها الإنجليزية والروسية والأوكرانية.

السفارة الأوكرانية تطالب مصر بإستضافة السائحين الاوكران:

يذكر أن توجهت السفارة الأوكرانية بجمهورية مصر العربية بخطاب إلى الدولة المصرية ووزارة السياحة بالابقاء على السائحين الاوكرانين واستضافتهم فى فنادق مصر نظرا لغلق المجال الجوى الروسى في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية وقامت بعض الفنادق بعمل مبادرة لاستضافة السائحين الاوكران بالمجان بالرغم من انتهاء عطلاتهم.

حيث كان محدد اليوم ميعاد مغادرة السياح الاوكران من شرم الشيخ وعودتهم لبلدهم.
وذلك على خلفية الضربات التى تعرضت لها أوكرانيا من قبل روسيا، والذى تم على اثرها إغلاق المجال الجوي الأوكراني.

من جانبها وجهت غرفة المنشآت الفندقية المصرية إدارات الفنادق بحسن استقبال واستضافة السياح الأوكران وعدم مطالبتهم بمغادرة الفنادق رغم انتهاء حجوزاتهم.

كما طالبت الفنادق بالحرص في التعامل بين السياح الروس والأوكران الموجودين مع بعض في نفس الفندق نظرًا للأزمة الروسية الأوكرانية.
وعاد جميع السياح الأوكران من مطار شرم الشيخ الدولي للفنادق مرة أخري، بعد إلغاء جميع الرحلات من شرم الشيخ وأوكرانيا، نظرًا لإغلاق المجال الجوي وتعرض مطار كييف الدولي للقصف الروسي.

وكانت الطائرات الحربية الروسية أستهدفت كلًا من كراماتورسك وخاركيف ودنيبرو وكيف فضلًا عن قصفها ل 6 مطارات أوكرانية.


وأعلنت الشرطة الاوكرانية تنفيذ روسيا 203 هجمة والقتال مستمر في جميع المناطق.
من جانبة أعلن قائد حرس الحدود بأوكرانيا خوض قتال مع روسيا قرب مدينة سومي الشرقية ومستمر القتال للسيطرة على مطار هوستوميل في منطقة كييف، فضلًا عن تحطم طائرة عسكرية أوكرانية على متنها 14 عسكري، وموت 10 مدنيين جراء القصف الروسي.