رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ضبط عصابة الفيزا كارت في وسط البلد

ضبط عصابة نسائية
ضبط عصابة نسائية لسرقة المواطنين بوسط القاهرة

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عصابة الفيزا كارت، التي تستهدف سرقة المواطنين في وسط البلد، بنطاق مديرية أمن القاهرة، وتبين أنها عصابة نسائية تضم 3 سيدات، حيث تم ضبطهن واعترفن بارتكاب 7 وقائع سرقة.

عصابة نسائية تسرق المواطنين بطريق جديدة

 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة، من تعرض إحدى السيدات، حال قيامها بسحب مبلغ مالي من ماكينة الصراف الآلي، الكائنة بدائرة القسم، فوجئت بقيام إحدى السيدات بإيهامها بوجود غرامة مالية عليها لعدم ارتدائها الكمامة ومطالبتها بإعادة وضع الفيزا كارد مرة أخرى داخل ماكينة الصراف الآلي للتأكد، إلا أنها اكتشفت عقب ذلك بقيام المذكورة بمغافلتها واستبدال الفيزا كارد الخاصة بها بفيزا أخرى، مجهولة المصدر والاستيلاء على مبلغ مالى من حسابها البنكى.

 

وتبين من خلال التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، وتمت بمعرفة ضباط مباحث قسم شرطة عابدين، بمديرية أمن القاهرة وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عصابة الفيزا كارت وتضم 3سيدات، لهن معلومات جنائية.

استهداف وضبط أفراد العصابة

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف أفراد عصابة الفيزا كارت، النسائية المكونة من 3 سيدات بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهن أمكن ضبطهن، وعثر بحوزتهن على (مبلغ مالى - عدد 8 فيزا كارد) وتم اقتيادهن إلى ديوان قسم شرطة عابدين.

وبمواجهة المتهمات في عصابة الفيزا كارت أقرت كل منهن بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الفيزا كارد الخاصة بالمواطنين بمنطقة عابدين بوسط القاهرة، عقب مغافلتهم واستبدال الفيزا كارد الخاصة بالمجنى عليهم بفيزا أخرى "من متحصلات واقعة سرقة أخرى" عقب التحصل على الرقم السرى على النحو المشار إليه، وأن المضبوطات حوزتهن من متحصلات وقائع السرقة، واعترفن بإرتكابهن عدد (7) وقائع سرقة.

وأقرت المتهمات في عصابة الفيزا كارت بإنفاقهن المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهن الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهمات واتهموهن بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبسهن 4 أيام على ذمة التحقيقات.