رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأسلوب «الخطف»..

«سلسله ذهبية» تقود الأمن لضبط تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالزيتون

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالزيتون بمديرية أمن القاهرة بأسلوب الخطف، وأقر أفراد العصابة بارتكابهم عدد 5 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة من (أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم) بأنه وحال سير زوجته بدائرة القسم فوجئت بتشكيل عصابي بالزيتون لسرقة المواطنين بأسلوب الخطف، مكون من (شخصان)، وقيام أفراد التشكيل باستقلال دراجة نارية "دون لوحات معدنية " وخطف سلسله ذهبية خاصة بها ولإذا بالفرار.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة بوزارة الداخلية، من خلال جمع المعلومات وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان وتتبع مسار خط هروبهما إلى تحديد أحد أفراد التشكيل العصابي وتبين أنه (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القليوبية) تخصص في سرقة المواطنين بالزيتون بالاشتراك مع آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة مباحث القاهرة بوزارة الداخلية وبإعداد الكمنة اللازمة بأماكن تردده أمكن ضبطه حال استقلاله الدراجة النارية المُستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وعثر بحوزته على (مبلغ مالى – فرد خرطوش) من متحصلات واقعة سرقة المواطنين بالزيتون.

وبمواجهته اعترف المتهم بارتكابه واقعة سرقة المواطنين بالزيتون على النحو المشار إليه بالإشتراك مع آخر باستخدام الدراجة النارية المضبوطة وأقر بتصرفهما فى السلسلة الذهبية المستولى عليها بالبيع لدى عميلهما " سيئ النية " (صاحب محل مجوهرات ) تم استهداف الأخير بمأمورية من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهر ة وأمكن ضبطه.

كما أقر المتهم الأول أن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات واقعة سرقة المواطنين بالزيتون وأن باقى المبلغ بحوزة المتهم الهارب، وبتطوير مناقشته اعترف باشتراكه مع المتهم الآخر فى تكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين بمنطقة الزيتون بمديرية أمن القاهرة بأسلوب "الخطف" باستخدام الدراجة النارية المضبوطة.

واعترف المتهم أمام ضباط مباحث القاهرة بارتكابه بالاشتراك مع المتهم الهارب عدد (5) وقائع سرقة بأسلوب الخطف، وقيامهما بالتصرف فى المسروقات بالبيع لدى عميلهما المشار إليه، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهمين المضبوطين، وقررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأصدرت أذنًا بضبط وإحضار المتهم الهارب.