رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بقيمة (23) مليون جنيه.. «الداخلية» تضبط شحنة كبيرة لعقار الكبتاجون بمطار القاهرة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في إحباط تهريب قرابة 650 ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر، تقدر قيمتها المالية بحوالي (23) مليون جنيه تقريبًا.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة تمكنت من ضبط شحنة كبيرة لعقار الكبتاجون المخدر وزنت "129,860" كيلو جرام بإجمالى عدد (649,200 ألف قرص) بقرية البضائع مخبأة داخل حاوية مشمولها "قطع أثاث خشبية" بعدد من الطرود المصدرة إلى إحدى الدول بمعرفة إحدى شركات الشحن والمشحونة إلى شخص يحمل جنسية ذات الدولة.

وأضاف البيان، أنه بتطوير المناقشات وتحليل المعلومات أسفرت الجهود بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى– الأمن العام) عن ضبط كلٍ من (صاحبة الشركة المشار إليها – زوجها "شريك بذات الشركة"– موظف بشركة شحن والقائمة على شحن تلك الطرود إلى الشركة المشار إليها).

وتابع البيان: كما أمكن بتطوير مناقشة المتهمين تحديد المُصدر لتلك الحاوية وتبين أنه (شخص- مقيم بالقاهرة)، وبالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) ومديرية أمن القاهرة، وبتقنين الإجراءات؛ تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعثر بحوزته (مبلغ مالى – 2 هاتف محمول).

وبمواجهته أقر بأنه قام بالاشتراك مع (شخص "يحمل جنسية إحدى الدول") لإرسال تلك الشحنات إلى الدولة المشار إليها عبر شركة الشحن المنوه عنها، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة (23.000.000) ثلاثة وعشرون مليون جنيه تقريبًا.